Sunday 4 March 2018

83 (ب) خيارات الأسهم


التنقل في خيارات الأسهم.


في سبتمبر الماضي انضممت إلى فريق جيتلاب وتلقت خيارات الأسهم. كنت أعرف ما يعني ذلك على مستوى أساسي جدا ولكن لم يكن لدي فكرة عن التفاصيل. لقد لاحظت أيضا الكثير من المناقشات حول تويتر حول خيارات الأسهم وما يعنيه للموظفين. لا يزال هناك الكثير من الارتباك حول هذا الموضوع. ويكمن جزء من المشكلة في أن الكثيرين منا سمعوا القصص الرهيبة عن الموظفين المبتدئين في مرحلة البدء الذين فقدوا الملايين من الدولارات عندما باعت شركتهم أو بعد الاكتتاب العام لأنهم لا يستطيعون ممارسة خيارات أسهمهم. أو ربما شاهدت الأخبار حول التكنولوجيا الجيدة حيث فقد الموظفون مئات الآلاف بعد بيع الشركة.


وأعتقد أنه من الآمن القول إن أيا منا لا يريد أن يكون الشخص الذي يفتقد أو يفقد الكثير من المال. هذا هو السبب في أنني وضعت لمعرفة قدر ما أستطيع حول خيارات الأسهم بلدي وأفضل استراتيجية بالنسبة لي. وسوف أشارك ما تعلمت وحتى محاولة تقديم بعض النصائح العامة أو الاتجاه. ومع ذلك، من المهم أن تفهم أنك لست خبيرا في هذا الموضوع وأن نصيحتي ليست بديلا عن المشورة المهنية. قضيت عدة ساعات التحدث مع مستشاري المالي والمحاسب الخاص بي ويجب عليك أيضا.


تستند النصائح هنا إلى قانون الضرائب الأمريكي وخيارات أسهم الحوافز (إسو). وستخضع الخيارات الممنوحة للموظفين في بلدان أخرى لقوانين ضريبية مختلفة تماما.


خيارات الأسهم هي جزء من حزمة التعويضات الخاصة بك.


يجب تقييم خيارات الأسهم كجزء من حزمة التعويضات الأكبر حجما. ومع ذلك، ينبغي عدم الخلط بينها وبين الراتب. إذا كان الموظفين الأسهم الخاصة في الشركة، من الناحية النظرية يتم تحفيزهم للمساعدة في زيادة قيمة الشركة، الأمر الذي سيزيد من قيمة الأسهم الخاصة بك. خيارات الأسهم تعطي حامل الخيار، ولكن ليس الالتزام، لشراء الأسهم في المستقبل. إذا كان صاحب الخيار يشتري الأسهم يقال إن & كوت؛ يمارس خياراته. & كوت؛


خيارات الأسهم لديك على الأرجح جدول الاستحقاق التي تحتاج إلى أن تكون على دراية. الجدول الزمني المشترك هو الحصول على أكثر من 4 سنوات مع جرف 1 سنة. وهذا يعني أنه عندما تبدأ في الشركة، على الرغم من أن كنت قد أصدرت X عدد من الخيارات، لا يحق لك أي من هذه الخيارات في وقت مبكر. بعد 1 سنة (الهاوية) 25٪ من الخيارات الخاصة بك سوف تحصل - أنت الآن يحق لهم. كل شهر بعد السنة الأولى خياراتك سوف تحصل شهريا. وهذا يعني أن الخيارات المتبقية ستستحوذ على حوالي 2٪ شهريا. بحلول نهاية العام 4 كنت 100٪ المكتسبة. إذا كنت في أي لحظة خلال هذا الجدول الاستحقاق يتم إنهاء ثم يتم مصادرة الخيارات غير المستثمرة على الفور. كنت قادرا على ممارسة (شراء) أي أسهم مكتسبة لفترة محددة من الزمن بعد إنهاء الخاص بك. وعادة ما تكون النافذة 90 يوما، وهذا ليس وقتا طويلا.


من المهم فهم جدول الاستحقاق ونافذة التمرين التي تبلغ 90 يوما عند الإنهاء. أنا متأكد من أنك لا تخطط لإطلاق النار أو ترك الشركة إذا كنت تنضم فقط. ومع ذلك، إذا كنت على بينة من الخيارات الخاصة بك وكنت تخطط بحكمة على متى لممارسة ثم فإنه لا ينبغي أن يؤدي إلى مفاجأة إضافية.


التمرين المبكر.


بعض الشركات تقدم شروط التمرين المبكر. على الرغم من أن لديك أسهم غير مستثمرة، فإنها تسمح لك لممارسة الخيارات قبل أن تحصل. هذه هي فرصة لطيفة حقا أن الشركات تقدم لأنها تبدأ على مدار الساعة على بعض القواعد الضريبية الهامة. سنناقش القواعد الضريبية لاحقا. هناك الصيد عند شراء الأسهم غير المستثمرة. تذكر ما قلته عن الأسهم غير المكتسبة من قبل؟ لا يحق لك الحصول عليها إلا بعد استحقاقها. إذا اخترت الشراء في وقت مبكر، تحتفظ الشركة بالحق في إعادة شراء تلك الأسهم بسعر الإضراب إذا تم إنهاءها. حتى إذا كان هناك فرق بين سعر الإضراب والقيمة السوقية الحالية فإن الشركة ستقوم بإعادة شراء الأسهم بقيمة أقل.


الضرائب هي على الأرجح المكان الذي تحتاجه لقضاء معظم الوقت التدقيق في التفاصيل. قد لا تكون قادرا على تحمل التكاليف المرتبطة بممارسة خياراتك. لماذا ا؟ الضرائب. من الصعب أن نفهم لأن سعر المخالفة للخيارات عادة ما يكون منخفضا جدا.


دعنا نرسم سيناريو. تم منحك خيار شراء 10،000 سهم بسعر 0.50 دولار للسهم الواحد. هذا 5000 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية). يمكن للعديد من الموظفين انقاذ ما يصل 5000 $ لممارسة الأسهم في مرحلة ما - لا توجد مشكلة. ومع ذلك، في بعض الحالات، يمكن للضرائب كنتيجة لممارسة تلك الأسهم تجاوز بكثير القيمة. لاحظ أنه إذا اخترت عدم ممارسة الأسهم الخاصة بك، لا توجد أي آثار ضريبية للقلق.


جوهر المشكلة بالنسبة للموظفين هو هذا الشيء يسمى الحد الأدنى البديل الضرائب (أمت). معظم الناس لم يسمعوا من أمت لأنها لا تجعل ما يكفي من المال أو لديها استثمارات كبيرة لتحريك أمت. هل يمكن أن تجد نفسك مما أثار أمت إذا كنت تمارس أسهمك و أرين حذرا، وهنا كيف.


في الوقت الذي يتم فيه منح الخيارات الخاصة بك، فإن القيمة السوقية وسعر الإضراب هي نفسها. إذا كانت الشركة تمر من خلال جولات تمويل إضافية، يحصل المكتسبة، أو يمر الاكتتاب العام، فإن القيمة السوقية للمخزون الخاص بك (نأمل) زيادة. الفرق بين سعر السوق الجديد وسعر الإضراب يسمى الفارق. ترى مصلحة الضرائب أن هذا الانتشار هو نوع من الدخل، على الرغم من أنك لا تتلقى أي أموال في جيبك نتيجة لذلك. ما إذا كان هذا الدخل & # 39؛ الدخل & # 39؛ يسبب مشاكل الضرائب بالنسبة لك هو معقد. لن يتم حساب الفارق على أنه دخل منتظم من نوع الراتب لحساباتك الضريبية العادية. ومع ذلك، فهو جزء من حساب أمت.


أنا لا أفهم تماما كيفية حساب أمت ولكن يمكنني أن أعطيك بعض الأمثلة الخام على ما قد تبدو عليه. لنعتبر مثالا مبسطا تحصل فيه على راتب سنوي قدره 100000 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية). تدفع ضريبة الدخل على هذا المبلغ. معظم الناس لديهم مبلغ أمت أقل من رواتبهم. لنفترض أن مبلغ ضريبة أمت هو 50،000 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية) عندما لا نضع في الاعتبار أسهمك. في هذه الحالة يقول مبلغ أمت يجب عليك دفع الضرائب على ما لا يقل عن 50،000 $ من دخلك. ومع ذلك، بما أن مبلغ الدخل العادي الخاص بك أعلى، فإنك تدفع المبلغ الأعلى.


لنفكر الآن في ما يحدث إذا كنت تمارس كل 10000 من خياراتك بسعر الإضراب البالغ 0.50 دولار للسهم. سعر ممارسة أسهمك هو 5000 $. بالإضافة إلى ذلك، خضعت الشركة جولات تمويلية كبيرة والقيمة السوقية للأسهم الآن 10 $. تبلغ قيمة أسهمك الآن 100،000 دولار أمريكي. انتشار هو 95،000 $. إضافة هذا إلى أمت السابقة وكان لديك 145،000 $. وبما أن المبلغ أمت هو الآن أعلى من الدخل العادي الخاص بك الذي يؤدي أمت. وهذا يعني أنك تدفع 100،000 $ في الدخل الخاضع للضريبة العادية من راتبك بالإضافة إلى 45،000 $ في الدخل أمت. معدلات الضرائب أمت تختلف عن معدل الضريبة العادية وتختلف في أي مكان من 26٪ إلى 35٪. ويطلب منك الآن دفع مبلغ إضافي قدره 11،700 إلى 15،750 دولار أمريكي. وغالبا ما يشار إلى ذلك على أنه ضريبة الدخل الوهمية لأنك تدفع الضرائب على الدخل الذي لم تحققه بعد.


الحالة المذكورة أعلاه هي متطرفة جدا. معظم الشركات ربما لا تحقق بسرعة سعر السهم 10 $. ولكن هذا مجرد توضيح. ربما تم منحك خيارات أكثر بكثير، وبسعر إضراب مختلف عما ذكرته. عندما تسمع القصص عن الناس غير قادرين على ممارسة أسهمهم بسبب العبء الضريبي، وهذا هو السبب.


ملاحظة إضافية حول أمت والضرائب: إذا كنت تمارس الخيارات وسعر السهم ثم ينخفض ​​في المستقبل، يمكنك المطالبة الائتمان الضريبي للخسارة الاستثمارية الخاصة بك على سعر الأسهم نفسها. ومع ذلك، دفع أمت الخاص بك لا خصم مماثل. لا تخلط بين الاثنين. هناك ائتمان أمت التي تتوفر في بعض الحالات، في بيع الأسهم الخاصة بك. إن الخصائص المحيطة بهذا الأمر معقدة ومعقدة خارج نطاق هذا المنصب.


الحد من العبء الضريبي.


التمرين المبكر.


إذا قمت بشراء خياراتك في وقت مبكر وسعر الإضراب وسعر السوق متطابقان، أو على الأقل قريبان جدا، يمكنك تجنب تحريك أمت.


إذا اخترت التمارين المبكرة، قم بتقديم استمارة انتخاب 83 (ب)، خاصة في الحالات التي يكون فيها سعر الإضراب والقيمة السوقية متساويين. يخبر الانتخاب 83 (ب) مصلحة الضرائب الأمريكية أنك تريد أن تخضع للضريبة على أسهمك في وقت التمرين. على الرغم من أن دفع الضرائب في وقت مبكر لا يبدو وكأنه اقتراح جيد، هو في هذه الحالة. وإلا فإن مصلحة الضرائب ضريبة عليك عندما تستثمر أسهمك. وبما أن أسهمك ستستمر على مدى 4 سنوات فمن المحتمل أن تزيد القيمة السوقية خلال تلك الفترة. إذا كان انتشار كبيرة لدرجة أنه يؤدي أمت، كنت في نهاية المطاف دفع طن في الضرائب كما هو موضح من قبل. إذا كان الفارق 0 $ عند ممارسة الرياضة، وقمت بتقديم 83 (ب) الانتخابات في غضون 30 يوما من ممارسة، سيتم إضافة $ 0 إلى حساب أمت.


فائدة إضافية من ممارسة في وقت مبكر هو أن تبدأ رأس المال على مدار الساعة الأرباح في وقت مبكر. إذا كنت تملك على أسهمك لمدة سنتين على الأقل من تاريخ المنحة و 1 سنة من تاريخ ممارسة الرياضة، فإن مصلحة الضرائب ضريبة لكم على معدل ضريبة الأرباح الرأسمالية إذا / عند بيع الأسهم. إذا كنت تبيع قبل الفترة الزمنية من سنة إلى سنتين، فسيتم فرض ضريبة عليك وفقا لمعدل الضريبة المعتاد. ويبلغ معدل الأرباح الرأسمالية 15 في المائة للناس في الفئة الضريبية 25-35 في المائة.


ممارسة حتى حيث أمت يساوي الضرائب العادية.


عندما لا يكون لديك الترف في ممارسة الخيارات الخاصة بك قبل زيادة سعر السوق يمكنك شراء الخيارات حتى النقطة التي يتم تشغيل أمت. هذا يحد من العبء الضريبي الخاص بك في حين لا يزال يمنحك المرونة. ومع ذلك، في وقت سابق كلما كان ذلك أفضل إذا اخترت هذا الخيار. إذا كانت شركتك بشكل جيد حقا والتقييم يزيد كثيرا قد يكون لديك صعوبة في ممارسة الخيارات في حين لا يزال تجنب أمت. التحدث مع محاسب الضرائب للمساعدة في حساب أمت الحالي الخاص بك حتى تعرف عدد الأسهم يمكنك شراء.


إذا كنت تمارس خياراتك في وقت مبكر عندما يكون سعر السوق أعلى من سعر الإضراب، تأكد من تقديم الانتخاب 83 (ب) الخاص بك تماما كما تفعل مع التمرين المبكر عندما تكون الأسعار متساوية. تذكر أن تقديم هذا النموذج يعني أنك تنوي دفع الضرائب مقدما وليس عندما تنتهي الأسهم. يمكنك افتراض معقول أن الفارق سيكون أعلى عندما تستثمر أسهمك من وقت الشراء. هذا يقلل فرصك في إطلاق أمت، أيضا.


ال يكون االنتخاب 83) ب (صالحا عند شراء أسهم مكتملة بالكامل.


طالما شركتك هي خاصة تحتاج إلى فهم أن الأسهم الخاصة بك ليست سائلة بشكل خاص. وهذا يعني أنه لا يمكنك بيعها بسهولة. عندما شركتك العامة يمكنك التجارة في السوق المفتوحة، بحرية. وللشركات الخاصة عموما الحق في الرفض الأول لأي بيع لمخزونها. وهذا يعني أنه سيتعين عليك إعطاء الشركة خيار شراء أسهمك مرة أخرى قبل أن تتمكن من العرض لبيعها أو إعطائها لطرف آخر. يجب أن تتوقع أن تستثمر في الشركة لفترة طويلة.


افكار اخيرة.


وأعتقد بالتأكيد أن التمرين المبكر هو الطريق للذهاب. أخطط لممارسة خياراتي في وقت مبكر، ولكن في قطع. من المهم أن تتذكر خياراتك ليست كلها أو لا شيء. يمكنك ممارسة في قطع أصغر حتى لا تفوق على نفسك. تذكر أن تحتفظ برأس مستوى وأن تفعل ما هو الأفضل بالنسبة لك بناء على الوضع المالي الحالي. لا تأخذ أبدا قرضا لممارسة الرياضة. هذا هو خطر أكبر من معظم الناس يجب أن تأخذ على.


وأخيرا، وبفضل دليل جيتلاب العام، يمكنك أن ترى العديد من التفاصيل المحددة حول خيارات الأسهم الموظفين التي تمنحها. على الرغم من أن شركتك قد لا تكون مفتوحة مع الجمهور، يجب أن يكون لديك الوصول إلى معلومات مماثلة مرفقة خيارات الخيارات الخاصة بك. احرص على الرجوع إلى هذه المستندات عند محاولة تحديد أفضل مسار للعمل في حالتك.


لسوء الحظ، لم يتم تمكين التعليقات على مدونتي حتى الآن. إذا كان لديك تعليقات، يرجى إرسالها إلىdrewblessing على تويتر.


درو نعمة drew_web@blessing. io.


مسؤول النظام عن طريق التجارة. المطور وعشاق مفتوح المصدر في القلب. قد تغطي المشاركات ديفوبس، الشيف، جيتلاب، روبي، مختلف المشاريع مفتوحة المصدر وأي شيء آخر أنا مهتم في ذلك الوقت.


ما قبل الاكتتاب: خيارات التمرين المبكر.


بعض الشركات تمنح خيارات الأسهم التي يمكن ممارستها على الفور، ولكن تتلقى الأسهم التي لا تزال بحاجة إلى الاستحواذ قبل أن تملك لهم صراحة. وحتى ذلك الحين، يظل السهم خاضعا لحق إعادة الشراء في حالة انتهاء عملك قبل استحقاقه. تحقق من اتفاقية المنحة الخاصة بك لمعرفة ما إذا كانت الخيارات الخاصة بك قابلة للممارسة على الفور في المنحة قبل الاستحقاق، والتحقق من تفاصيل إعادة الشراء. في بعض الشركات وهذا ما يسمى خطة شراء الأسهم مقيدة أو خيارات الأسهم في وقت مبكر ممارسة الرياضة.


خيارات ممارسة في وقت مبكر مع حق إعادة الشراء تسمح للموظفين الذين يرغبون في اتخاذ قرار الاستثمار المبكر حول الشركة تبدأ أرباح رأس المال فترة الاحتفاظ عاجلا. إذا كنت تحمل الأسهم، وليس فقط الخيارات، لمدة 12 شهرا على الأقل، سوف تدفع ضرائب أقل على بيع في وقت لاحق. في شركة خاصة، الجانب السلبي هو أن الأسهم ليس لديها سيولة (أي غير قابلة للتداول حتى عندما تكون مكتسبة). يجوز لك أن تحتفظ بالأسهم لفترة غير محددة إلى حين الاكتتاب العام أو الاستحواذ أو حتى تصبح الأسهم بلا قيمة.


وعندما يكون الفارق صفرا أو لا يكاد يذكر، فإن التمارين المبكرة تقلل أيضا من فرصة فرض أي ضريبة بديلة بديلة على المعايير الدولية للتوحيد القياسي، والدخل العادي للمنظمات غير الحكومية الوطنية على الانتشار عند الممارسة. تحتاج الخطة إلى السماح لك بممارسة خياراتك على الفور في المخزون، والتي يمكن للشركة إعادة شراءها بسعر التمرين (أو سعر آخر تحدده خطتك) إذا تركت خلال فترة الاستحقاق الأصلية. انظر، على سبيل المثال، إشعار اوبر من الأسهم الخيار منحة (قدم كمعرض في دعوى قضائية)، الأمر الذي يجعل جميع الخيارات ممارسة بعد ستة أشهر من المنحة.


ما يحدث في وقت مبكر.


في ممارسة الرياضة، قمت بشراء أساسا الأسهم المقيدة. (لا ينبغي الخلط بين ذلك وبين حيازة الأوراق المالية المقيدة التي لا يمكن إعادة بيعها مباشرة بموجب قوانين الأوراق المالية. لمزيد من المعلومات عن الفرق، راجع الأسئلة الشائعة ذات الصلة). يجب عليك إجراء القسم 83 (ب) 30 يوما من التمارين مع دائرة الإيرادات الداخلية ومع الإقرار الضريبي المقبل.


تنبيه: في هذه الحالة، يمكنك إجراء القسم 83 (ب) الانتخابات حتى عندما كنت قد دفعت القيمة السوقية العادلة للمخزون المقيد وليس هناك خصم أو انتشار. أبلغت أن لديك صفر الدخل لقيمة الممتلكات الواردة. وبخلاف ذلك، ستدينون بالدخل العادي في وقت لاحق على تقدير السهم في القيمة بين الشراء والاستحقاق (انظر قضية ألفيس ضد مفوض مصلحة الضرائب الأمريكية، الذي قرر في عام 1984).


العلاج الضريبي للممارسة المبكرة.


الانتخابات تقول أساسا أنك توافق على الاعتراف بالدخل العادي ل نسو، وكعنصر أمت ل إسو، أي فرق بين القيمة السوقية العادلة للسهم وسعر التمرين. وبھذه الطریقة، یمکن فرض ضرائب علی التخفیض المستقبلي لأسھم الشرکة الوطنیة للأرصاد الجویة (نسو) بمعدلات أرباح رأسمالیة طویلة الأجل مواتیة عند بیع المخزون الأساسي. وبدون تقديم المادة 83 (ب) في الوقت المناسب، فإنك تعترف بالدخل على الفارق عند الاستحقاق لكل من الأيزو و نسو.


كما هو موضح في أسئلة وأجوبة أخرى، والضرائب إسو أكثر تعقيدا لخيارات ممارسة في وقت مبكر مع 83 (ب) الانتخابات. وبالنسبة لهذا النوع الخاص من الأيزو، تبدأ فترة إسو لمدة سنة واحدة في التمرين. ولكن في عملية البيع قبل استيفاء فترات إيزو (أي عدم استبعاد التصرف في البيع في غضون عامين من المنحة)، يكون الدخل العادي إما أقل من الاستحقاق عند الاستحقاق (الباقي هو مكسب رأسمالي) أو مكسب البيع الفعلي.


حالة أسهمك بعد التمرين.


إن فترة حق إعادة شراء الشركة مماثلة لجداول المنحدرات أو المتخرجين لخيارات الأسهم التقليدية. في مقابل انخفاض الضريبة المحتملة على بيع الأسهم، كنت ارتكاب المال إلى أسهم شركتك في وقت سابق. على الرغم من أن األسهم غير المكتسبة التي تحصل عليها عند الشراء / التمارين قد يتم االحتفاظ بها في حساب ضمان حتى يتم منحها، فهي أسهم غير مسددة تمنح حقوق التصويت وأهلية الحصول على أرباح. في بعض الأحيان، عندما يسمح القانون، تقدم الشركات قروضا للموظفين لتشجيع هذه الممارسة في وقت مبكر.


تنبيه: لا تحتاج إلى تقديم هذا الإيداع لخيارات الأسهم القياسية التي يمكنك ممارستها إلا بعد الاستحقاق. لا یخضع المخزون الذي تتلقاه عند ممارسة خیارات الأسھم المكتسبة لخطر کبیر من المصادرة یحفز القدرة ویحتاج إلی إجراء القسم 83 (ب) الانتخاب.


83 (ب) الانتخابات.


تعريف '83 (ب) الانتخابات '


الانتخاب 83 (ب) هو حكم بموجب قانون الإيرادات الداخلية (إيرك) يمنح الموظف أو مؤسس بدء التشغيل خيار دفع الضرائب على إجمالي القيمة السوقية العادلة للمخزون المقيد في الوقت الذي يتم فيه منح الأسهم له. وينطبق االنتخاب 83) ب (على حقوق الملكية الخاضعة لالستحقاق، ويخطر دائرة اإليرادات الداخلية) إرس (بفرض ضريبة على الناخب بالنسبة لحقوق الملكية في الوقت الذي منحت فيه، وليس في الوقت الذي تم فيه منح السهم.


في الواقع، يعني االنتخاب 83) ب (أنك تدفع مسبقا إلتزامك الضريبي بتقييم منخفض، بافتراض زيادة قيمة حقوق الملكية في السنوات التالية. ومع ذلك، إذا انخفضت قيمة الشركة بدلا من ذلك باستمرار وبشكل مستمر، فإن هذه الاستراتيجية الضريبية يعني في نهاية المطاف أن كنت زائدة في الضرائب عن طريق الدفع المسبق على تقييم أعلى الأسهم.


التراجع "83 (ب) الانتخابات"


عادة، عندما يتم تعويض مؤسس أو موظف بحقوق ملكية شركة، تخضع حقوق الملكية لضريبة الدخل وفقا لقيمتها. يتم استخدام القيمة السوقية العادلة لحقوق الملكية في الوقت الذي يتم فيه منح حقوق الملكية أو تحويلها إلى المتلقي لتقييم مقدار الضريبة التي يتحملها المستلم. وتدفع الضریبة المستحقة في السنة الفعلیة التي یمنح فیھا السھم أو یحول إلی الموظف أو المؤسس. ومع ذلك، في كثير من الحالات، يتم منح حقوق الملكية على مدى عدد من السنوات بحيث يمكن للموظفين في الواقع كسب الأسهم الممنوحة لهم، وفي هذه الحالة، يتم دفع الضرائب على قيمة الأسهم في وقت الاستحقاق. وتتمثل المشكلة في سيناريو االستحقاق في أنه إذا زادت قيمة الشركة على مدى فترة االستحقاق، فإن الضريبة المدفوعة خالل كل سنة مكتسبة سترتفع بشكل ملحوظ.


فعلى سبيل المثال، يمنح أحد مؤسسي الشركة مليون سهم تخضع للاستحقاق وتقدر قيمتها بمبلغ 0.001 دولار في الوقت الذي تمنح فيه الأسهم. في هذا الوقت، فإن الأسهم تستحق القيمة الاسمية $ 0.001 × عدد الأسهم = 1000 $، والتي يدفعها المؤسس المشارك. وتمثل الأسهم 10٪ من ملكية الشركة للمؤسس المشارك وستكون مملوكة لمدة خمس سنوات، مما يعني أنه سوف يحصل على 200،000 سهم سنويا لمدة خمس سنوات. وفي كل سنة من السنوات الخمس المقررة، سيتعين عليه أن يدفع ضريبة على القيمة السوقية العادلة للأسهم التي يبلغ عددها 000 200 سهم. إذا زادت القيمة الإجمالية لحقوق الملكية للشركة إلى 100،000 $، ثم قيمة المؤسس المشارك 10٪ يزيد إلى 10،000 $ من 1000 $. سيتم استقطاع خصومته الضريبية للسنة الأولى من (10،000 - 1000 دولار) × 20٪ أي في الواقع، (100000 - 10000 دولار أمريكي) × 10٪ × 20٪ = 1800 دولار أمريكي.


حيث 100،000 $ هي السنة 1 قيمة الشركة.


000 10 دولار قيمة الشركة في البداية، أي القيمة الدفترية؛


10٪ هي حصة ملكية المؤسس المشارك.


20٪ تمثل فترة الاستحقاق لمدة 5 سنوات لمليون سهم المؤسس المشارك (أي 200،000 سهم / مليون سهم) × 100.


إذا زادت قيمة الأسهم في السنة الثانية إلى 500،000 دولار، فسوف يدفع الضرائب على (500،000 - 10،000 دولار أمريكي) × 10٪ x 20٪ = 9،800 $. وبحلول العام الثالث، ترتفع القيمة إلى مليون دولار، وسيتم تقييم التزاماته الضريبية من (1 مليون دولار - 10،000 دولار أمريكي) × 10٪ × 20٪ = 19،800 دولار أمريكي. وبطبيعة الحال، إذا حافظت القيمة الإجمالية لحقوق الملكية على تسلق في السنة 4 والسنة 5، فإن الدخل الخاضع للضريبة إضافية المؤسس المشارك أيضا زيادة لكل من السنوات.


إذا تم بيع جميع األسهم لتحقيق ربح في سنة الحقة، فسيخضع المؤسس المشارك لضريبة أرباح رأسمالية على أرباحه من عائدات البيع.


يمنح االنتخاب 83) ب (للمؤسس المشارك خيار دفع الضرائب على حقوق الملكية مقدما قبل بدء فترة االستحقاق. إذا انتخب هذه الاستراتيجية الضريبية، وقال انه سوف تحتاج فقط لدفع الضرائب على القيمة الدفترية 1000 $. ويخطر الانتخاب 83 (ب) مصلحة الضرائب بأن الناخب قد اختار الإبلاغ عن الفرق بين المبلغ المدفوع للسهم والقيمة السوقية العادلة للسهم كدخل خاضع للضريبة. إن قيمة أسهمه خلال فترة الاستحقاق البالغة 5 سنوات لن تكون مهمة لأنه لن يدفع ضريبة إضافية ويحصل على أسهمه المكتسبة. ومع ذلك، إذا كان يبيع الأسهم لكسب، سيتم تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية. وبعد مثالنا أعلاه، إذا أجرى انتخابا (83) ب لدفع ضريبة على قيمة السهم عند منحه له، فسيجري تقييمه الضريبي على 000 1 دولار فقط. إذا كان يبيع مخزونه بعد عشر سنوات مقابل 250،000 دولار، فإن مكاسب رأس المال ستكون 250،000 $ - 1،000 $ = 249،000 $ وسوف يخضع هذا المبلغ لضريبة الأرباح الرأسمالية.


إن االنتخابات 83) ب (هي األكثر وضوحا عندما يكون الناخب على يقين من أن قيمة حقوق الملكية ستزداد على مدى السنوات القادمة. أيضا، إذا كان مبلغ الدخل المبلغ عنه صغير عندما تم منح الأسهم، قد يكون 83 (ب) الانتخابات مفيدة.


في سيناريو عكسي حيث تم تشغيل 83 (ب) الانتخاب وتراجعت قيمة الأسهم فعليا أو ملف الشركة للإفلاس، فإن ذلك سيتحول إلى أن الموظف أو المؤسس المدفوع فعلا في الضرائب على الأسهم ذات القيمة الأقل أو الأسهم التي أصبحت عديم القيمة. ولسوء الحظ، لا تسمح مصلحة الضرائب الأمريكية بتقديم مطالبة بشأن المدفوعات الزائدة للضرائب بموجب المادة 83 (ب) من الانتخابات. على سبيل المثال، يعتبر الموظف الذي يكون مجموع التزاماته الضريبية مقدما بعد تقديمه لانتخاب 83 (ب) هو 50،000 $. وبما أن الأسهم المكتسبة ستنخفض على مدى فترة مدتها 4 سنوات، فقد يكون أفضل حالا دون انتخاب 83 (ب) ودفع ضريبة سنوية على القيمة المخفضة لحقوق الملكية لكل سنة من السنوات الأربع، على افتراض وانخفاض كبير.


وثمة حالة أخرى تكون فيها الانتخابات 83 (ب) غير مؤاتية إذا ترك الموظف الشركة قبل انتهاء الفترة المستحق. وفي هذه الحالة، كان قد دفع ضرائب على أسهم لا يمكن الاحتفاظ بها أو استلامها أبدا. أيضا، إذا كان مبلغ الدخل المبلغ عنه كبيرا في الوقت الذي يتم فيه منح الأسهم، فإن تقديم ل 83 (ب) الانتخابات لن يكون له معنى كبير.


يجب استكمال استمارة الانتخاب 83 (ب) وإرسالها بالبريد إلى مصلحة الضرائب الأمريكية في غضون 30 يوما من منح الأسهم المقيدة لموظف أو مؤسس. بالإضافة إلى إخطار مصلحة الضرائب بالانتخابات، يجب على متلقي حقوق الملكية أيضا تقديم نسخة من استمارة الانتخاب المكتملة لصاحب عملها، وكذلك تضمين نسخة في إقراراتها الضريبية السنوية.


تخفيض ضريبة أمت - ملف 83 (ب) للحد من الضرائب على خيارات الأسهم ووحدات الأسهم المقيدة (رسوس)


الشركات الناشئة المدعومة من المشروع هي المشجعين كبيرة من استخدام خيارات الأسهم كأداة تعويض رئيسية لجذب والاحتفاظ الموظفين. وكثيرا ما تسمح الشركات في وقت مبكر بممارسة خيارات الأسهم غير المستثمرة لأن وفورات الضرائب هي فائدة كبيرة ورأس المال المستثمر هو دليل على التزام الموظف. إذا ارتفعت قيمة أسهم الشركة على مر السنين، يمكنك تجنب اثنين من القضايا الضريبية الرئيسية من خلال ممارسة في وقت مبكر. أوال، هو االلتزام المتزايد باستمرار في سوق رأس المال المتداول إذا ارتفعت القيمة السوقية العادلة لمخزونك قبل أن تمارس في النهاية. والثاني هو التأهل لتحقيق مكاسب رأسمالية طويلة الأجل استنادا إلى تاريخ الممارسة عندما تستثمر فعليا بدلا من تاريخ الاستحقاق اللاحق. لحل المشكلة األخيرة، يجب عليك تقديم االنتخابات 83) ب (في غضون 30 يوما من تاريخ التمرين الخاص بك، وإلا سيتم احتساب الضرائب عندما تلغي إمكانية المصادرة) تاريخ استحقاقك (، وعادة ما تكون قيمة فمف أعلى في المستقبل) تواريخ الاستحقاق. ارتفاع فمف يؤدي إلى ارتفاع الضرائب حتى لو كنت تمارس في وقت سابق.


إيداع 83 (ب) مع مصلحة الضرائب يعني أنك ملزم لإكمال شراء الأسهم المقصود. لا تستطيع مصلحة الضرائب تتبع ما إذا كنت فعلا قد تركت الشركة في وقت مبكر مما أدى إلى إعادة شراء الأسهم غير المستثمرة، بحيث تخضع ببساطة للضرائب المعمول بها في وقت مبكر بناء على النوايا المعرب عنها. ومع ذلك، فإن أساس التكلفة والقيمة السوقية العادلة متساويتان، لذا لا ينبغي أن تكون أي ضرائب مستحقة. الاستثناء هو إذا انتظرت فترة من الوقت قبل تنفيذ التمرين المبكر والقيمة السوقية العادلة لمخزون الشركة في وقت التمرين قد ارتفعت فوق الخيار الخاص بك ممارسة سعر الممارسة. حتى ذلك الحين، قد تكون أو لا تخضع للضريبة اعتمادا على عدة عوامل مثل ما إذا كانت هذه مؤهلة إسو، والربح الضمني في القيمة، ومستوى الدخل الخاص بك. كما أن تحديد تاريخ الشراء على الفور يجعل الأسهم مؤهلة للحصول على مكاسب رأسمالية طويلة الأجل (لتسغ) بعد أن تعقد لمدة سنة على الأقل وقد مرت سنتين على الأقل منذ تاريخ منح الخيار. هناك وفورات الضرائب الاتحادية 20٪ المرتبطة بتسغ ولكن ينخفض ​​إلى 15٪ إذا كنت في أعلى شريحة الضرائب. على الرغم من عدم وجود وفورات ضريبية إضافية لكاليفورنيا لأن الأرباح الرأسمالية والدخل العادي تخضع للضريبة بنفس المعدل، وهناك العديد من الولايات الأخرى التي توفر وفورات ضريبية إضافية ل لتسغ. ولا تزال هذه الوفورات قابلة للتطبيق في عام 2018 ولكنها تخضع للإزالة أو التخفيض خلال كل دورة انتخابية، لذا يرجى الاطلاع على أخصائي الضرائب للحصول على أحدث القواعد.


ليس هناك شكل خاص لتقديم 83 (ب) ولكن يتم تقديم عينة هنا. يتم تحذيرك لمراجعة هذا الأمر مع مستشارك الضريبي للامتثال لحالتك الخاصة لأن قواعد مصلحة الضرائب تخضع للتغيير باستمرار. إرسال نسختين إلى مصلحة الضرائب مع مغلف مختومة ذاتيا من أجل إرجاع إقرار مختوم. احتفظ بنسخة لسجلاتك على الأقل حتى تلقيت الإقرار المختوم من مصلحة الضرائب الأمريكية. لم يعد لديك لتقديم نسخة مع عودتك لتشجيع الإيداع الإلكتروني ولكن التطبيق بالنسبة لك هو شيء مهم للتحقق مع المستشار الضريبي الخاص بك.


ومن سوء الفهم المشترك أن 83 (ب) الانتخابات لا تنطبق على الأسهم المقيدة لأنه لا يوجد أي ممارسة ممارسة الاستثمار. ومن الشائع للمؤسسين والموظفين المباشرين الحصول على منح الأسهم التي تخضع لإعادة الشراء من قبل الشركة إذا كانوا لا يدومون طويلا بما فيه الكفاية للحصول على سترة. بالنسبة لهؤلاء الناس، عادة ما يكون من المواتي إجراء 83 (ب) الانتخابات ودفع كمية صغيرة نسبيا من الضرائب التي من المقرر أن يكون في حين أن المخزون لا يزال لديه فمف منخفضة. على سبيل المثال، يمكن لمؤسس الحصول على منحة من 1 مليون سهم في القيمة الاسمية من 0.001 $ للسهم الواحد مما يعني أنها سوف تختار الاعتراف 1،000 $ من الدخل العادي المرتبطة بالمنحة خلال السنة الضريبية الأولية. إن الوفورات الناتجة عن المكاسب الرأسمالية طويلة الأجل يمكن أن تكون غير عادية على الطريق عندما تباع هذه الأسهم نفسها بقيمة عالية مما يعني أن عائد الاستثمار على تلك الضرائب الأولية يمكن أن يكون مرتفعا جدا. إذا لم تكن منحة أسهم المؤسس خاضعة لإعادة الشراء، فإن 83 (ب) لا تعتبر ضرورية ولكن من الشائع أن يطلب المستثمرون لرأس المال الاستثماري فترة الاستحقاق كشرط للاستثمار.


ممارسة خيارات الأسهم في وقت مبكر يمكن أن تتطلب الكثير من رأس المال ومع ذلك الوقت للسيولة لشركتك يمكن أن تكون طويلة جدا. وبما أن أسهمك مكتسبة، قد ترغب في بيع بعض الأسهم لاسترداد استثماراتك الأصلية أو ربما تمويل احتياجات مالية أخرى. كن على علم بأن البيع هو حدث خاضع للضريبة وعلى الأرجح بمعدلات ضريبية عالية. كما يخفض البيع أي احتمال للارتفاع في المستقبل على الأسهم التي يتم بيعها. الحل البديل هو الحصول على تقدم من صندوق إسو. ومن الفوائد الرئيسية لمعاملة إسو لا يستحق السداد حتى يتم التوصل إلى حدث السيولة على السهم. وعلاوة على ذلك، إذا أصبح السهم لا قيمة لها، إسو يمتص الخسارة، وليس لك. لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بنا في صندوق خيار الأسهم الموظف.


999 بيكر واي سويت 400 سان ماتيو، كا 94404.


مقالات ذات صلة.


© 2018-2018 صندوق إسو. كل الحقوق محفوظة. لا يقدم صندوق إسو المشورة القانونية أو المالية أو الضريبية.


والانتخاب 83 (ب)، وممارسة الخيارات في وقت مبكر قبل استحقاقها.


هذا هو واحد من تلك الموضوعات أن الموظفين المبتدئة المبكرة والمؤسسين يجب أن تحصل على حق، ولكن أجد دائما من الصعب محبطا لتسمير التفاصيل بشكل صحيح.


تنويه: هذه ليست الضرائب أو المشورة القانونية، يرجى استشارة الخبراء الخاصة بك.


في محاولة لجعل المقايضات أكثر وضوحا قليلا (وللمرجعية الخاصة بي):


إذا كنت موظفا مبكرا في شركة ناشئة (على سبيل المثال كنت تحصل على خيارات مع ممارسة منخفضة جدا أو "ضربة" السعر) وإذا كنت تدفع الضرائب في الولايات المتحدة، ثم لديك فرصة "ممارسة في وقت مبكر" الخاص بك لا - الخيارات المكتسبة. على افتراض أن يتم منح الخيارات الخاصة بك على جدول الاستحقاق، كنت قادرا على دفع ثمن الإضراب قبل خياراتك سترة.


في 1 يناير 2017 تم منحك 30،000 خيار = الحق في شراء 30K سهم بسعر 0.10 $. ويمنح هذا الحق على مر الزمن (4 سنوات، و 25٪ 1٪ منحت في الذكرى السنوية الخاصة بك 1). السيناريو A: لا يمكنك فعل أي شيء، والانتظار فقط للحصول على خياراتك.


السيناريو باء: لديك الفرصة "ممارسة في وقت مبكر" هذه الخيارات - وهذا هو، كتابة الشركة الاختيار ل $ 0.10 * 30،000 = 3000 $ على الفور، في حين أن القيمة السوقية المقدرة للشركة لا يزال 0،10 $ للسهم الواحد.


هذا لا يعجل أو يغير جدول الاستحقاق، وهكذا إذا قمت بخروج جدول الاستحقاق قبل 1/1/18 (لنفترض أنك تركت الشركة)، فإن الشركة سوف تمارس حقها في إعادة شراء الأسهم غير المكتسبة منك في الأصل سعر الإضراب، 0.10 $ للسهم الواحد.


هذا يكلف المال الحقيقي الآن، فلماذا يمكنني ممارسة في وقت مبكر؟


هذا كل شيء عن الضرائب.


تخيل أنها الآن بعد عام واحد، 1 يناير 2018. القيمة السوقية المقدرة لشركتك قد ارتفعت الآن إلى 1.00 $ للسهم الواحد، في حين كان في 1/1/17 كان 0،10 $.


السيناريو (أ): لم تفعل شيئا وانتظرت للتو خياراتك للحصول على:


* في 1 يناير 2018، تتلقى سترة 1ST الخاص بك: 7500 الخيارات، أي الحق في شراء 7500 سهم بسعر 0.10 $.


* لذلك كنت قد تلقيت خيار لشراء 7500 سهم بقيمة 1.00 $ لكل $ 0.10. خيارات الاستحقاق ليست حدثا خاضع للضريبة.


* ولكن إذا كنت تريد ممارسة هذه الخيارات (دفع 0.10 دولار للأسهم التي تبلغ قيمتها 1.00 دولار أمريكي)، كما هو الحال بالنسبة لمصلحة الضرائب، فستحصل على ($ 0.90 * 7،500) = $ 6،750 من الدخل. هذا يخضع لضريبة الدخل (المبلغ يعتمد على شريحة الضرائب الخاصة بك و شيء أكثر تعقيدا يسمى الضريبة الدنيا البديلة).


السيناريو "ب": كنت قد "تمارس في وقت مبكر" هذه الخيارات في 1/1/17:


* في 1 يناير 2018، تتلقى 7500 الخيارات، أي الحق في شراء 7،500 سهم بسعر 0.10 $.


* ومع ذلك كنت قد سبق مسبقا المدفوعة لهذه الخيارات. لقد دفعت 0.10 دولار أمريكي لكل خيار قبل عام، عندما كانت القيمة السوقية المقدرة لا تزال 0.10 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية). في وقت التمرين المبكر، دفعت مبلغ 0.10 دولار أمريكي وتلقت شيئا بقيمة 0.10 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية)، لذلك تلقيت مبلغ 0 دولارا أمريكيا (أو ما يعادله بالعملة المحلية) في الدخل، وبالتالي كان لديك $ 0 في ضريبة الدخل الإضافية في العام الماضي.


* الآن على 1/1/18، 7500 خيارات سترة، كنت بالفعل في وقت مبكر تمارس لهم قبل عام، لذلك يتم "هذه" تمارس على الفور إلى أسهم. في هذه اللحظة، لديك على شيء ورقة بقيمة 7500 $.


* أنت لا تدفع أي ضريبة الدخل على هذا (قبل الدفع المسبق في العام الماضي، تحصل على الاعتراف الصفقة كما $ 0 من الدخل الإضافي في العام الماضي).


هذا هو الرهان الذي جعل، قبل خياراتك سترة، أن الشركة ناجحة بما فيه الكفاية أن الفرق في المستقبل في المعاملة الضريبية أكبر مما تدفعه مقدما.


وقال طريقة أخرى (بفضل وظيفة إيفرز ملتزر): من خلال عدم ممارسة في وقت مبكر، كنت تعطي لنفسك خيار الانتظار ونرى كيف تفعل الشركة في المستقبل. إذا كانت أسهم الشركة لا تصبح أكثر قيمة من سعر المخالفة الخاصة بك، فإنك لا تمارس وتنقذ نفسك هذا المال. إذا كانت أسهم الشركة بشكل جيد جدا، ثم ممارسة ولكن تتحمل عبء ضريبة الدخل.


يمكنك تشغيل السيناريو أعلاه لكل تاريخ استحقاق لاحق.


هذا السيناريو يحصل على أكثر دراماتيكية إذا كنت والشركة ناجحة بعنف. على سبيل المثال، تشغيل الرياضيات أعلاه في 100 $ للسهم الواحد بدلا من 1 $.


إذا تركت الشركة، فإن األسهم غير المكتسبة ال تزال غير مستحقة، وستستخدم الشركة حقها في إعادة شراء هذه األسهم المبكرة) بسعر اإلضراب األصلي (. الأسهم المكتسبة هي لك، ومع ذلك يتم منحك وقتا محدودا لممارسة، ودعا "فترة التمرين" - وهذا عادة ما يكون 90 يوما، والتي يمكن أن تكون مؤلمة جدا إذا كنت اضطر إلى اختيار التوصل إلى الكثير من النقد داخل 90 يوما أو عدم ممارسة الخيارات المكتسبة. لهذا السبب، بدأت بعض الشركات تسمح بفترات ممارسة لمدة 10 سنوات (آدم D & # 39؛ أنجيلو ملتزمة بذلك في كورا). إذا فشلت الشركة تصبح الأسهم $ 0 وكنت لا تحصل على أي من الشيك الأصلي الخاص بك مرة أخرى. يمكنك في وقت مبكر ممارسة جزء من الخيارات غير المستثمرة (انها ليست كل شيء أو لا شيء). في كل من السيناريوهات، عندما كنت في الواقع بيع الأسهم التي تملكها في السوق المفتوحة، لديك لدفع ضريبة الأرباح الرأسمالية. إذا كنت قد احتفظت بهذا الأصل لمدة & غ؛ سنة واحدة، فستحصل على دفع سعر مخفض، "أرباح رأسمالية طويلة الأجل"، والتي عادة ما تكون 15-20٪ معدل أقل بكثير من ضريبة الدخل. مع السيناريو ب، يمكنك الحصول على استخدام تاريخ التمرين المبكر على أنه التاريخ الذي يبدأ على مدار الساعة لحساب "& غ؛ 1 سنة".


لذلك في السيناريو ب، فإن جميع الأسهم المتلقاة على جدول الاستحقاق لا تتحمل ضريبة دخل، وتخضع جميعها لضريبة الأرباح الرأسمالية طويلة الأجل عند بيعها. يمكنك فقط خيارات التمارين المبكرة التي لم تكتسب بعد. يمكنك ممارسة في وقت مبكر في أي وقت قبل الاستحقاق. حتى في المثال أعلاه، لا تحتاج إلى ممارسة في وقت مبكر في 1/1/17، يمكنك أيضا الانتظار لممارسة الرياضة في وقت مبكر في 6/1/17 أو 12/30/17.


ومع ذلك يجب عليك ممارسة في وقت مبكر على القيمة المقدرة الحالية. حتى إذا كنت تنتظر حتى 6/1/17، وربما كانت الشركة قد تلقت تقييم جديد جديد في 0.50 $ للسهم الواحد. في هذه الحالة عندما كنت في وقت مبكر من ممارسة، عليك أن تدفع 0.10 $ عن شيء يستحق 0.50 $، لذلك في هذا العام عليك أن تعترف 0.40 $ للسهم الواحد من الدخل.


اللوجستية - ما يجب القيام به.


إذا كنت ترغب في ممارسة الرياضة في وقت مبكر، يجب عليك تقديم بعض الأوراق مع مصلحة الضرائب في غضون 30 يوما من التدريب المبكر.


املأ نسخ متعددة من استمارة االنتخابات 83) ب () مثال واحد، مالحظة إذا كنت متزوجا يتضمن ذلك توقيع موافقة الزوج (.


أرسل رسالة تغطية وأعدت في الأصل 83 (ب) استمارة ونسخة إضافية (1) عن طريق البريد المعتمد أو فيديرال إكسبريس إلى مصلحة الضرائب، في غضون 30 يوما تقويميا من تاريخ النقل، مع مغلف مختوم ذاتيا. الاحتفاظ استلام البريد. وينبغي إعادة نسخة واحدة من الاستمارة 83 (ب) فورا إلى الشركة لسجلاتها؛ وينبغي إيداع نسخة من الاستمارة 83 (ب) إلى جانب عائد ضريبة الدخل الاتحادي الخاص بك للسنة التي يجري فيها الانتخاب 83 (ب)؛ وينبغي الاحتفاظ بنسخة مختومة بملف إرس عند إرجاعها.


إذا كنت مؤسس شركة أو شخص مسؤول عن الموظفين الجدد في وقت مبكر، وأنا أقترح بشدة إنشاء نظام قليلا:


المشي الموظفين في وقت مبكر من خلال هذا الموضوع. انها مربكة، غامضة، ومهمة. حافظ على دفتر الأستاذ، وهو رقم قياسي من 83 (ب) استمارة وشيكات تمرين مبكر تلقيت. تذكر عند إيداع الشيكات - هذه ليست عائدات. إذا ترك الموظف قبل أن تكون جميع خياراته مكتسبة، عادة ما يتعين على الشركة ممارسة حقك في شرائها مرة أخرى. هذا ليس تلقائيا. هنا، الشركة يكتب الموظف شيك للخيارات غير المكتسبة.


هذا الموضوع كله مربك بما فيه الكفاية لي أن اضطررت لقراءة مصادر متعددة التي تفسر بطرق مختلفة. ردود الفعل على ما سبق، أو موارد إضافية أدناه هي موضع ترحيب.


بيانات رسمية من مصلحة الضرائب:


الموارد الأخرى لقد وجدت مفيدة:


نقدر كثيرا الناس المريض التي أوضحت وأوضح هذا لي، وقد ساعدت قراءة / تحرير: فريق بولزداتا، ويس، ليو ميروفيتش.


عن طريق التصفيق أكثر أو أقل، يمكنك أن تشير لنا القصص التي تبرز حقا.

No comments:

Post a Comment