Sunday 4 March 2018

استراتيجية مكتبة جامعة دورهام


المجموعة التوجيهية للمكتبة.


ويجتمع الفريق التوجيهي للمكتبة مرة واحدة في كل مرة وهو لجنة دائمة في مجلس الشيوخ. سنويا، فإنه يقدم تقارير إلى إيك ومجلس الشيوخ، ومجلس، في اجتماع تلك الهيئات في ميكلاماس الأجل.


ومن المقرر في الوقت الحاضر عقد اجتماعات لسغ للعام الدراسي 2017-2018 من أجل:


عضوية.


بالنسبة إلى العضوية الحالية، يرجى الاطلاع على الرابط ذي الصلة على يسار هذه الصفحة.


للتأكد من أن خدمات المكتبة تتماشى مع استراتيجية الجامعة وأهدافها، وأن السياسات والهياكل موجودة لإدارة خدمات المكتبة بفعالية. لتقديم المشورة والتوجيه والدعم فيما يتعلق باستراتيجية المكتبة والأولويات والمستويات المناسبة للاستثمار في خدمات المكتبة.


المسؤوليات.


ودعما لغرضها، سيقوم الفريق التوجيهي للمكتبة بما يلي:


وتقديم المشورة بشأن استراتيجية وسياسة لمكتبة الجامعة وخدمات المكتبة في الجامعة. وضمان إحراز تقدم مع الأهداف الاستراتيجية وخطة العمل السنوية. وضمان استشارة العملاء بانتظام من خلال استقصاءات رضا العملاء، ومجموعات التركيز، وغيرها من الوسائل، ووضع آليات للعمل على ملاحظات العملاء. إبقاء معايير الخدمة وتقديم المعلومات حول تطوير المكتبة للجان الجامعة حسب الاقتضاء، والموافقة على تقرير سنوي إلى إيك ومجلس الشيوخ والمجلس. والاشتراك مع لجنة أبحاث الجامعة ولجنة التعليم، من خلال المدخلات المباشرة من أمين المكتبة إلى هاتين اللجنتين ومكتب أمين المكتبة تقديم ردود الفعل إلى الفريق التوجيهي، لضمان أن استراتيجية المكتبة تتماشى مع استراتيجية البحث في الجامعة واستراتيجية التعليم . الموافقة على توصية مجلس الشيوخ ومجلس الشيوخ والمجلس، والإطار التنظيمي لخدمات المكتبة، والقبول في المكتبة، ورسوم خدمات المكتبة. تقديم المشورة إلى أمين المكتبة، عند الطلب، فيما يتعلق بانتهاك لوائح المكتبات وانتهاك اتفاقيات الترخيص وحق المؤلف.


تاريخ المكتبة.


تأسست مكتبة جامعة دورهام في يناير 1833 على موقع القصر الأخضر مع مجموعة من 160 مجلدات تبرع بها وليام فان ميلدرت. وتصل مجموعات المكتبة اليوم إلى حوالي 1.63 مليون قطعة مطبوعة، ومجموعات كبيرة من المخطوطات والمحفوظات، ومجموعة واسعة وسريعة من الموارد الإلكترونية والإلكترونية، بما في ذلك حوالي 19500 دورية إلكترونية، تقترب من 415،000 كتاب إلكتروني، وقواعد بيانات رئيسية.


أبرز ما في تاريخ مكتبة الجامعة ما يلي:


1832: أول أمين مكتبة جامعة، باتريك جورج، عين 1854: جمع الدكتور روث إلى مكتبة الجامعة 1856: مجموعة المطران مالتبي تبرعت للمكتبة 1859: جمع مجموعة وينتيربوتوم للمكتبة 1937: أصبح جمع مكتبة كوزين جزءا من وصية الجامعة 1950: المكتبة الشرقية التي أنشئت عام 1957: أرشيف السودان تأسس 1958: مكتبة مكتبة بامبورغ المودعة لدى المكتبة الجامعية 1965: مكتبة العلوم التي تأسست عام 1979: مكتبة التعليم التي تم تأسيسها داخل مكتبة الجامعة 1983: مكتبة العلوم لتصبح المكتبة الرئيسية 1983: أدخلت مكتبة الحرم الجامعي في ستوكتون أون تيز 1993: وحدة توثيق الشرق الأوسط إلى مكتبة الجامعة عام 1995: منح مركز التوثيق الأوروبي "شاملا" 'ستاتوس 1996: ذي ونيفرزيتي ليبراري ينضم إلى كورل، اتحاد مكتبات البحث في الجزر البريطانية - الآن رلوك (المكتبات البحثية المملكة المتحدة) 2001: آلة الاقتراض الآلي للعملاء عرضت، في مكتبة الحرم الجامعي الملكة 2005: إعادة تصنيف مكتبة على نطاق واسع بدأت عام 2005: مكتبة كوزين والأرشيف السوداني هي 'المعينة' من قبل المتاحف والمكتبات ودور المحفوظات المجلس 2007: التوسع في خدمات الاقتراض الآلي للعملاء في مكتبة الجامعة 2018: نسخة مكتبة كوزين من الورقة الأولى لشكسبير، سرقت في عام 1998، وعادت إلى الجامعة 2018: يتم نقل القانون والموسيقى مجموعات إلى المكتبة الرئيسية من مكتبة غرين بالاس التي تتم إعادة تركيزها فقط على المجموعات والمعارض الخاصة 2018: تم الانتهاء من تمديد كبير للمكتبة الرئيسية مع إنشاء الجناح الشرقي الجديد، وتمت إعادة تسمية المكتبة الرئيسية بيل بيلسون مكتبة 2018: يتم نقل مكتبة ميسن، وهي أكبر مجموعة من المواد اللاهوتية الألمانية في بريطانيا، من كاتدرائية دورهام إلى بي ليرة لبنانية مكتبة 2018: مع قروض المعرض مبدع من المكتبة البريطانية وغيرها من المؤسسات، يقام معرض الإنجيل لينديسفارن دورهام في مكتبة القصر الأخضر، مع مبيعات التذاكر من 97،000.


أدلة كاملة لتاريخ مكتبة جامعة دورهام وتتوفر أيضا.


المفاهيم الأساسية والكلمات الرئيسية.


فمن السهل جدا لكتابة بضع كلمات في كتالوج المكتبة، قاعدة بيانات الموضوع أو الباحث العلمي جوجل والحصول على بعض النتائج. ومع ذلك، من الواضح أن تحديد ما تحتاجه من معلومات، وكيف كنت ذاهب للبحث عن ذلك، يمكن أن توفر لك الكثير من الجهد الضائع. ويمكن أن يساعدك أيضا في العثور على نتائج أكثر صلة يمكن أن تساعد على زيادة البحث الخاص بك، ووضع استراتيجية البحث الخاصة بك أو تحديد خط جديد كامل من التحقيق.


شبكة استراتيجية البحث.


في حين أن تطبيق نهج الميثادولوجية جامدة ليست دائما مناسبة، وقد لا تناسب احتياجات الجميع، فإنه يمكن أن يكون من المفيد توفير بعض الهيكل في كيفية تسجيل عمليات البحث الخاصة بك على حد سواء للرجوع اليها في المستقبل، وبالنسبة للآخرين للإشارة إلى.


يمكنك استخدام شبكة استراتيجية البحث للتخطيط، والأهم من ذلك، تسجيل بحثك، واستخدامه أولا للتفكير في المفاهيم والكلمات الرئيسية والموصلات للتركيز على، ومن ثم لتسجيل إذا كان يعمل، وإذا وكيف يمكن تحسينها و والتي قواعد البيانات أو المواقع على شبكة الإنترنت التي استخدمتها على (والتي عملت على أفضل وجه).


ستقدم الأقسام التالية حول المفاهيم الأساسية والكلمات الرئيسية وإنشاء البحث اقتراحات حول كيفية استخدامك لتسجيل واستراتيجية البحث الخاصة بك.


المفاهيم الرئيسية.


ما هي المجالات العامة الرئيسية التي يركز عليها موضوع البحث الخاص بك؟


هذه هي اللبنات الأساسية التي ستقوم ببناء البحث عليها - فهي تحدد المناطق العريضة التي تبحث عنها، وهي ما ستحتاج إلى وصفه بدقة في اختيارك لعبارات البحث.


خذ بضع لحظات للنظر في موضوع البحث الخاص بك أو السؤال، والتأكيد على الموضوعات الرئيسية أو العبارات. على سبيل المثال، إذا كنت تبحث لاستكشاف العلاقة بين مستويات الفقر، وإشراك المراهقين في النشاط الإجرامي، فإن مجالات المفهوم الرئيسية الثلاثة التي ستركز عليها أي بحث حولهم هي الفقر والمراهقين والجريمة.


في شبكة استراتيجية البحث، قد تجد أنه من المفيد كتابة كل مفاهيمك الرئيسية في المربع الأول على كل صف.


لكل من المفاهيم الأساسية التي تم تحديدها، والنظر في جميع المصطلحات الممكنة، والمرادفات أو صيغ الكلمات التي يمكن استخدامها ل:


وصف هذا المفهوم وصف واحد أو أكثر من جوانب معينة من مفهوم كنت مهتما في.


على سبيل المثال، إذا كنت تحدد الكلمات الرئيسية التي يمكن أن يستخدمها المؤلف لوصف المراهقين الذين قد تفكر فيهم:


المراهقين / المراهقين / المراهقين / المراهقين / المراهقين المراهقين / المراهقين / المراهقين الشباب / الشباب الشباب / الشباب / الشباب / الشباب الكبار أشياء للتفكير فيها: هل أنت موضوعي حول اختيارك للكلمات الرئيسية؟ إلى أي مدى تؤثر معرفتك بالموضوع على اختيارك للكلمات الرئيسية؟ إلى أي مدى تختار الكلمات الرئيسية التي قد (أو قد لا تزيد) من أهمية النتائج التي قد تدعم فرضيتكم الخاصة ؟. تحقق من التدريب الذي قدمته مكتبة جامعة دورهام ومركز دورهام اللغة الإنجليزية على القراءة الحرجة والتحيز المعرفي. في شبكة استراتيجية البحث، قد تجد أنه من المفيد كتابة كل كلمة رئيسية تصف مفهوما في المربعات على الصف الذي أدخلت فيه المفهوم الرئيسي في المربع الأول.


إنشاء البحث.


إذا كانت المفاهيم الأساسية هي الموضوعات الرئيسية التي تبحث عنها، والكلمات الرئيسية هي عبارات البحث التي يمكنك استخدامها لوصف تلك الموضوعات الرئيسية، فستحتاج بعد ذلك إلى التعرف على كيفية الجمع بينها بطريقة أكثر فعالية لإخبار قاعدة البيانات بوضوح وما الذي تبحث عنه.


ستنظر الصفحة التالية في بعض النصائح والأدوات الخاصة ببناء البحث باستخدام الرسالة التي تضمن تحديد نتائج البحث وإرجاع النتائج الأكثر ملاءمة لك.


أمين مكتب الاتصال الأكاديمي.


أمين مكتبة الارتباط الأكاديمي.


الباحث 1-2-1.


تحتاج مساعدة؟ إسقاط لي رسالة بالبريد الالكتروني أو طلب 30 دقيقة 1 إلى 1 التشاور على نطاق أي جدران من الطوب في طريقك.


استطلاعات المكتبة.


ذي ليبراري سورفي 2018.


خلال الكثير من ميكلاماس تيرم 2018، استشارت مكتبة جامعة دورهام طلاب جامعة دورهام وموظفيها عن طريق أداة مسح متطورة ومتقدمة على شبكة الإنترنت (ليبكوال + & ريج؛)، تم إنتاجها جنبا إلى جنب مع جمعية مكتبات البحث.


وقد صممت الدراسة الاستقصائية المكتبة لعام 2018 لتمكين التقييم المنهجي وقياس جودة الخدمة مكتبة جامعة دورهام. آراء عملائنا تهم حقا لنا - نتائج هذا الاستطلاع تغذي السياسة المستقبلية والتخطيط للمكتبة.


بعد تحليل النتائج والتعليقات من مسح المكتبة، تم إرسال النتائج والتوصيات الرئيسية الناشئة عن الدراسة الاستقصائية إلى الطلاب والموظفين عبر مجموعة من قنوات الاتصال طوال عام 2018، حيث تساعد النتائج على تطوير التطورات المستقبلية في مكتبة الجامعة.


استطلاعات سابقة.


أجرت مكتبة جامعة دورهام أول دراسة استقصائية على نطاق واسع للمكتبات خلال عام 2018 (من خلال ليبكال + & ريج؛)، للتشاور مع عملائنا والحصول على ملاحظاتهم من أجل المساعدة في توجيه سياستنا والتخطيط للمكتبة.


وقبل ذلك، أجرت مكتبة الجامعة دراسة استقصائية قصيرة على الإنترنت في عام 2008 بين موظفي جامعة دورهام والطلاب بشأن الاتجاهات الاستراتيجية للمكتبة. وفي السابق، أجرت دراسة استقصائية عن رضا العملاء عن مواردها وخدماتها ومرافقها على مدى سنوات من الزمن. وقد سعى هذا الاستقصاء إلى الحصول على آراء بشأن أهمية 16 جانبا من جوانب توفير المكتبة، والارتياح لها، واستند إلى استبيان أعده المجلس الوطني للإحصاء.


وترد أدناه تقارير عن نتائج جميع هذه الدراسات الاستقصائية.


إستراتيجية.


دعم البحث العلمي، والمنح الدراسية، والتعلم في سياق الأهداف الاستراتيجية للجامعة من خلال توفير موارد المعلومات والخدمات المرتبطة بالجامعة والمجتمع الأوسع.


بالإضافة إلى القيم المشتركة مع الجامعة ككل، فإن المكتبة:


االستجابة واالستجابة الحتياجات أصحاب المصلحة. أن تكون مبتكرة ومغامرة في توفير موارد المعلومات والخدمات. ممارسة معايير مثالية من الإشراف على الموارد من البحوث الدائمة والقيمة الثقافية لجامعة دورهام. تبني نهج تشاوري وتعاوني مع الشركاء الإقليميين والوطنيين والدوليين. السعي إلى أفضل الممارسات في الخدمات وإمكانية الوصول للعملاء، والمساءلة لأصحاب المصلحة.

No comments:

Post a Comment