Monday 12 March 2018

احتياطي الفوركس


الصين ديسمبر احتياطيات النقد الاجنبى ترتفع الى 3.14 تريليون دولار، وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2018.
(رويترز) - ارتفع احتياطي النقد الأجنبي في الصين إلى أعلى مستوى لها في أكثر من عام في ديسمبر، تهب الاقتصاديين الماضي و [رسقوو]؛ وفقا لتقديرات صارمة، واستمرت اليوان القوي فى تثبيط تدفقات رأس المال، وفقا لما اظهرته بيانات البنك المركزى يوم الاحد.
وحققت الاحتياطيات ارتفاعا قدره 20.2 مليار دولار أمريكي في ديسمبر إلى 3.14 تريليون دولار أمريكي، وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2018 وأكبر زيادة شهرية منذ يوليو. وهذا يقارن بزيادة قدرها 10 بلايين دولار في تشرين الثاني / نوفمبر.
وكان الاقتصاديون الذين استطلعت آراؤهم من رويترز توقعوا ارتفاع الاحتياطيات بمقدار 6 بلايين دولار إلى 3.125 تريليون دولار.
وكان ينظر إلى هروب رأس المال على أنه خطر كبير للصين في بداية عام 2017، ولكن مزيج من الضوابط المفروضة على رأس المال أكثر تشددا والدولار المتعثرة ساعد اليوان مرحلة تحول قوي، وتعزيز الثقة في الاقتصاد.
وارتفع اليوان بنسبة 6.8٪ مقابل الدولار الأمريكي في عام 2017، بعد أن كان يتعافى من خسارة بنسبة 6.5٪ في 2018 وعكس ثلاث سنوات متتالية من الاستهلاك.
وبالنسبة للسنة الكاملة، ارتفعت احتياطيات النقد الأجنبي في الصين بمقدار 129.5 مليار دولار من 3.011 تريليون دولار في نهاية عام 2018. وهذا الارتفاع السنوي الأول منذ عام 2018.
وقال منظم الصرف الأجنبي في الصين في بيان على موقعها على الانترنت أنه سيحافظ على احتياطيات النقد الأجنبي للبلاد والتوازن الدولي للمدفوعات ودقوو]؛ متوازنة ومستقرة و رديقو؛ في عام 2018.
وانخفضت احتياطيات البلاد بنحو 1 تريليون دولار من ذروة بلغت 3.99 تريليون دولار في يونيو 2018 إلى 2.998 تريليون دولار في يناير 2017، حيث سعت إلى دعم اليوان وتقليل التدفقات الرأسمالية المحتملة المزعزعة للاستقرار. ولكن الاحتياطيات ارتفعت منذ ذلك الحين بمقدار 142 مليار دولار.
وعلى الرغم من تحسن صورة تدفق رؤوس الأموال، واصلت إدارة الدولة للصرف الأجنبي حملة على تحركات الأموال في الخارج. واعلنت الهيئة التنظيمية الشهر الماضى انها ستغطى عمليات السحب الخارجية من قبل الاشخاص الذين يستخدمون البطاقات المصرفية الصينية المحلية اعتبارا من هذا العام.
كما تم وضع بعض عمليات الاستحواذ العالمية الكبرى من قبل الشركات الصينية على الجليد من قبل المنظمين الذين يخشون من أن يكون الغرض منها حقا إخفاء حركة رؤوس الأموال في الخارج، على الرغم من أن بكين حافظت على استثمارات حقيقية ستظل معتمدة.
وأعلن البنك المركزي الصيني عن شراء صافي النقد الأجنبي للشهر الثالث على التوالي في نوفمبر، مما يمثل انتصارا في السياسة للسلطات بعد معركة طويلة لتحقيق الاستقرار في اليوان، على الرغم من أن المحللين يقولون إن تدفقات رأس المال من المرجح أن تظل متقلبة مع تباطؤ الاقتصاد.
ويتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت آراؤهم من رويترز أن ينخفض ​​اليوان قليلا هذا العام إذا كانت شركات الدولار.
وارتفعت قيمة احتياطي الذهب إلى 76.47 مليار دولار في نهاية ديسمبر، من 75.833 مليار دولار في نهاية نوفمبر، وأظهرت بيانات عن موقع بنك الصين.
تقارير جوزفين ماسون، منغ منغ وتشنغ فانغ. تحرير بواسطة هيماني ساركار.
تأخرت جميع الاقتباسات لمدة 15 دقيقة على الأقل. انظر هنا للحصول على قائمة كاملة من التبادلات والتأخير.

إحتياطات النقد الأجنبي.
تعريف "احتياطيات الصرف الأجنبي"
احتياطيات النقد الأجنبي هي أصول احتياطي محتفظ بها من قبل البنك المركزي بالعملات الأجنبية، وتستخدم لدعم الخصوم على العملة المصدرة الخاصة بها وكذلك للتأثير على السياسة النقدية.
تراجع "احتياطيات الصرف الأجنبي"
وبصفة عامة، تتكون احتياطيات النقد الأجنبي من أي عملة أجنبية تحتفظ بها سلطة نقدية مركزية، مثل الاحتياطي الاتحادي للولايات المتحدة. وتشمل احتياطيات النقد الأجنبي الأوراق النقدية الأجنبية والودائع المصرفية والسندات وأذون الخزانة والأوراق المالية الحكومية الأخرى. وبالعامية، يمكن أن يشمل المصطلح أيضا احتياطيات الذهب أو صناديق صندوق النقد الدولي. وتخدم أصول الاحتياطيات الأجنبية مجموعة متنوعة من الأغراض، ولكنها تستخدم في المقام الأول لإعطاء مرونة ومرونة للحكومة المركزية؛ في حالة تعطل عملة واحدة أو أكثر أو تخفيض قيمتها بسرعة، فإن الجهاز المصرفي المركزي لديه مقتنيات بعملات أخرى لمساعدتها على تحمل هذه الصدمات في الأسواق.
وتحتفظ جميع بلدان العالم تقريبا، بغض النظر عن حجم اقتصادها، باحتياطيات كبيرة من النقد الأجنبي. ويحتفظ بأكثر من نصف احتياطيات النقد الأجنبي في العالم بالدولار الأمريكي، وهو العملة العالمية الأكثر تداولا. الجنيه الإسترليني (غبب)، اليورو اليورو (اليورو)، اليوان الصيني (كني) والين الياباني هي أيضا عملات صرف العملات الأجنبية المشتركة. ويعتقد كثير من المنظرين أنه من الأفضل الاحتفاظ باحتياطيات النقد الأجنبي بعملات لا ترتبط مباشرة بالعملات الخاصة، لمواصلة تخطيها عن الصدمات المحتملة؛ إلا أن ذلك أصبح أكثر صعوبة نظرا لأن العملات أصبحت أكثر ترابطا. وفى الوقت الراهن، تحتفظ الصين بأكبر احتياطى النقد الاجنبى فى العالم، حيث تمتلك اكثر من 3.5 تريليون دولار من الاصول بالعمالت الاجنبية (معظمها الدولار).
وتستخدم احتياطيات النقد الأجنبي تقليديا لدعم العملة المحلية للدولة. العملة - في شكل عملة أو ورقة نقدية - هي في حد ذاتها لا قيمة لها، مجرد وحدة دولية من الدولة المصدرة مع التأكيد على أن قيمة العملة سيتم دعم. احتياطيات النقد الأجنبي هي أشكال بديلة من المال لدعم هذا الضمان. وفي هذا الصدد، فإن الأمن والسيولة لهما أهمية قصوى في استثمار احتياطي مفيد.
غير أن الاحتياطيات الأجنبية تستخدم الآن كأداة للسياسة النقدية، ولا سيما بالنسبة للبلدان التي ترغب في اتباع سعر صرف ثابت. ومن شأن الإبقاء على خيار دفع الاحتياطيات من عملة أخرى إلى السوق أن يعطي مؤسسة إقراض مركزية القدرة على ممارسة بعض السيطرة على أسعار الصرف. ومن الممكن نظريا أن تكون العملة "عائمة" تماما، وهي مفتوحة تماما وتخضع لأسعار الصرف. وفي هذه الحالة، سيكون من الممكن لأمة أن تحتفظ بأي احتياطيات من النقد الأجنبي. ومع ذلك، وهذا أمر نادر جدا في الممارسة العملية. ومنذ انهيار نظام بريتون وودز في عام 1971، تراكمت البلدان مخازن أكبر من الاحتياطيات الأجنبية، وذلك جزئيا لمراقبة أسعار الصرف. (انظر أيضا: كيف تؤثر العملات الأجنبية على عمليات الاندماج والاستحواذ العروض).
ويختلف المنظرون عن مقدار أصول الدولة التي ينبغي أن يحتفظ بها في الاحتياطيات الأجنبية، وتحتفظ دول مختلفة باحتياطيات لأسباب مختلفة. فعلى سبيل المثال، تستخدم مخازن النقد الاجنبى الشاسعة فى الصين للحفاظ على سيطرة كبيرة على اسعار الصرف لليوان، ومن ثم تعزيز صفقات التجارة الدولية المواتية للحكومة الصينية. لكنهم يحتفظون أيضا باحتياطيات (معظمها بالدولار) لأنها تجعل التجارة الدولية، التي تتم تقريبا تقريبا بالدولار الأمريكي، أبسط بكثير. وقد تحتفظ بلدان أخرى، مثل المملكة العربية السعودية، باحتياطيات أجنبية كبيرة إذا كان اقتصادها يعتمد إلى حد كبير على مورد واحد (في حالتهم، نفط). وإذا ما انخفض سعر النفط بسرعة، فإن احتياطيات النقد الأجنبي السائلة تتيح لاقتصادها مرونة أكبر بكثير، على الأقل مؤقتا.
وتعتبر الاحتياطيات أصولا في حساب رأس المال، ولكن من المهم تذكر الالتزامات المرتبطة باحتياطيات النقد الأجنبي. وهي إما مقترضة أو مقايضة بالعملة المحلية في سوق الصرف الدولية أو تشترى مباشرة بالعملة المحلية - وكلها تتكبد دينا. احتياطيات الصرف هي أيضا محفوفة بالمخاطر مثل أي استثمار آخر؛ في حالة انهيار العملة، فإن جميع احتياطيات النقد الأجنبي المحتفظ بها بتلك العملة في جميع أنحاء العالم ستصبح بلا قيمة.
لسنوات عديدة، كان الذهب بمثابة احتياطي العملة الرئيسي لمعظم البلدان. وكان الذهب يعتبر منذ فترة طويلة الأصول الاحتياطية المثالية، وغالبا ما يقدر من حيث القيمة حتى في أوقات الأزمات المالية، ويعتقد أن تحتفظ بقيمة شبه دائمة. ومع ذلك، فإن جميع الأصول تستحق فقط بقدر المشترين على استعداد لدفع ثمنها، ومنذ انهيار نظام بريتون وودز في عام 1971، انخفض الذهب بشكل مطرد من حيث القيمة. (انظر أيضا: نظام بريتون وودز: كيف تغير العالم).

Золотовалютные резервы выросли на $ 186 млн.
Об этом сообщает пресс-служба центробанка.
«Увеличению резервов способствовали поступления от операций سواب с иностранными банками $ 650،5 млн. Кроме того، еще $ 9،5 млн регулятор купил на валютных аукционах для пополнения резервов »، - пояснил НБУ.
Регулятор подчеркнул، что резервы выросли، несмотря на необходимость осуществлять платежи правительства بواسطة погашению и обслуживанию государственного и гарантированного государством долга в иностранной валюте.
По данным НБУ، на эти цели было потрачено $ 129 млн (кроме платежей в пользу Международного валютного фонда (МВФ)، в том числе 34،9 $ млн - на обслуживание بواسطة облигациям внешнего государственного займа и государственным ценным бумагам.
Кроме того، $ 55،5 млн было направлено на платежи правительства и Национального банка в пользу МВФ.
Нацбанк также напоминает، что в ноябре проводил интервенции для сглаживания колебаний на межбанковском валютном рынке. ، ул. В целом за ноябрь было продано $ 143،1 млн، из которых на аукционах - $ 130،4 млн، по адресным интервенциям - $ 12،7 млн.
Согласно сообщению، в настоящее время международных резервов Украины достаточно для выполнения обязательств и текущих операций правительства и НБУ.
В целом с начала 2018 года резервы выросли на 75٪، или на $ 5،615 млрд.
Ранее Национальный банк Украины в связи с задержкой выделения очередных траншей кредита بواسطة программе расширенного финансирования EFF Международного валютного фонда и привязанной к ним международной помощи ухудшил прогноз международных резервов на конец 2018 года с ранее ожидаемых $ 15-18 млрд до чуть более $ 13 млрд.

احتياطيات الفوركس
ارتفع احتياطي النقد الأجنبي للبلاد بمقدار 3.53 مليار دولار ليصل إلى مستوى جديد بلغ 404.921 مليار دولار في الأسبوع حتى 22 ديسمبر، مدعوما بزيادة أصول العملات الأجنبية، وفقا للبيانات الصادرة عن بنك الاحتياط يوم الجمعة.
وفي الأسبوع السابق، ارتفعت احتياطيات النقد الأجنبي بمقدار 488.2 مليون دولار إلى 401.385 مليار دولار.
وقد تجاوزت الاحتياطيات مبلغ 400 بليون دولار للمرة الأولى في الأسبوع الأول من أيلول / سبتمبر من هذا العام، ولكنها ظلت متقلبة منذ ذلك الحين.
قبل ذلك، كان قد ارتفع إلى أعلى مستوى له في الحياة من 402.509 مليار دولار على خلفية ارتفاع 1.782 مليار دولار في الأسبوع المنتهي في 15 سبتمبر 2017.
وفي أسبوع الإبلاغ الحالي، ارتفعت احتياطيات العملات الأجنبية، وهي مكون رئيسي من إجمالي الاحتياطيات، بمقدار 3.773 بليون دولار إلى 380.680 بليون دولار.
وتعبر الأصول بالعملة الأجنبية، التي تعبر عنها بالدولار الأمريكي، عن تأثير ارتفاع أو انخفاض قيمة العملات غير الأمريكية مثل اليورو والجنيه والين المحتفظ به في الاحتياطيات.
وبعد أن ظلت احتياطيات الذهب دون تغيير عن الأسابيع القليلة الماضية، ارتفعت بمقدار 12.6 مليون دولار لتصل إلى 20.716 مليار دولار.
وقال المكتب ان حقوق السحب الخاصة لدى صندوق النقد الدولى ارتفعت بمقدار 1.8 مليون دولار لتصل الى 1.5 مليار دولار.
ومع ذلك، انخفض موقف الاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي بمقدار 252.2 مليون دولار ليصل إلى 2.023 مليار دولار.

احتياطيات الفوركس
ارتفع احتياطي النقد الأجنبي في الهند بمقدار 1.2 مليار دولار أمريكي ليصل إلى 401.942 مليار دولار أمريكي في الأسبوع حتى الأول من ديسمبر، وفقا لبيانات بنك الاحتياطي الفدرالي.
وساعدت الزيادة في الاحتياطيات في زيادة الأصول الأجنبية، وهو عنصر رئيسي من إجمالي الاحتياطيات.
وتجاوزت الاحتياطيات مرة أخرى 400 مليار دولار في الأسبوع السابق، بعد أن ارتفعت بمقدار 1.208 مليار دولار إلى 400.741 مليار دولار.
وارتفع احتياطي العملات الأجنبية بمقدار 1.151 مليار دولار أمريكي ليصل إلى 377.456 مليار دولار أمريكي في الأسبوع الذي يغطيه التقرير.
وتعكس أصول العملات الأجنبية، التي تعبر عنها بالدولار الأمريكي، أثر ارتفاع أو انخفاض قيمة العملات غير الأمريكية مثل اليورو والجنيه والين المحتفظ به في الاحتياطيات.
وبعد استقراره لعدة أشهر، ارتفعت احتياطيات الذهب أيضا بمقدار 36.5 مليون دولار إلى 20.703 مليار دولار.
وارتفعت حقوق السحب الخاصة لدى صندوق النقد الدولي بمقدار 4.9 مليون دولار إلى 1.502 مليار دولار.
وقال بنك الاحتياط الهندي إن موقف الاحتياطي لدى الصندوق ارتفع أيضا بمقدار 7.4 مليون دولار إلى 2.280 مليار دولار.

No comments:

Post a Comment