Wednesday 7 March 2018

الدب استراتيجية التداول في السوق


استراتيجيات سوق الأسهم: التداول في الثور مقابل الدب السوق.
لا أحد يمكن أن يلومك إذا تغيرت وجهات نظركم من سوق الأسهم في الآونة الأخيرة. إن شراء واستمرار الاستثمار لم يعدا مجازين كما كان عليه الحال منذ عقود. مع معظم القرارات في الحياة، لا شك لديه إجابة سهلة وهذا ليس استثناء. إذا كان هناك إجابة سهلة، فإنه سوف يذهب شيء من هذا القبيل: للمستثمر مع استراتيجية طويلة الأجل من بطء النمو المستمر على مدى العمر، ينبغي أن يكون هناك عدد قليل جدا من التغييرات التي أدخلت على محفظة الاستثمار واحد. ولكن في هذه الأيام، كان الناس أكثر انفتاحا على توقيت سوق الأوراق المالية وقد يخلط استراتيجيات الاستثمار طويلة الأجل مع بعض التحليل الفني. إذا كنت & # 8217؛ فتح هذا النوع من النهج للتعامل مع سوق الأسهم، ثم قراءة على طول.
التاجر لديه توقعات قصيرة أو متوسطة الأجل. انهم يستثمرون المال فقط بعد البحث الدقيق (الكثير من المعلومات المجانية يمكن الحصول عليها من الوساطة في الحي الخاص بك ودية)، وليس فقط أنها لا تحليل الأسهم، ولكنها تدرس أيضا السوق الكامنة لأنها تعرف أن الكثير من حركة الأسهم هي مرتبطة إلى السوق الأوسع. إذا كنت أحد هؤلاء التجار، فأنت تعلم أن محفظتك الاستثمارية تتغير باستمرار بناء على معنويات السوق. كل يوم يتم استدعائك لاتخاذ حكم حول ما سيأتي بعد ذلك: قطرة، البوب، أو جانبية العمل. كيف ينبغي أن تتغير محفظتك عندما تتولى الثيران أو الدببة؟
استراتيجيات سوق الأسهم: التداول في الثور مقابل الدب السوق.
دعونا نكون صادقين. معرفة التحرك السوق المقبل ليست سهلة ولكن هناك بعض المؤشرات الفنية التي قد تساعد. أولا، انظر إلى المتوسط ​​المتحرك. يختلف الفنيون في الفترات الزمنية التي يختارونها لتحليلها ولكن كممارسة بسيطة، دعونا نلقي نظرة على الرسم البياني أدناه الذي يصور المتوسط ​​المتحرك ل 20 يوما من S & # 038؛ P 500 خلال نقطة معينة من الزمن ( والتي قد لا تعكس على الإطلاق المؤشر اليوم).
قد يقول فني أنه نظرا لأن مؤشر S & # 038؛ P يتداول فوق المتوسط ​​المتحرك ل 20 يوم، فهذا مؤشر صعودي. إذا كان مؤشر S & # 038؛ P 500 يتداول دون المتوسط ​​المتحرك، فقد يعتبر هذا إشارة هبوطية.
بالنظر إلى الرسم البياني أعلاه، يظهر هذا المثال بالتحديد أن هناك إشارة صعودية مستمرة موجودة. ليس فقط مؤشر S & # 038؛ P فوق متوسطه المتحرك في هذا الرسم البياني ولكنه كسر أيضا من أعلى مستوى له في أوائل أغسطس حوالي 1130 واستمر صعودا منذ 13 سبتمبر. ومرة أخرى، يرجى ملاحظة أننا نستخدم هذا المخطط كنقطة توضيحية، بحيث يكون مؤشر S & # 038؛ P عند نقاط السعر التاريخية.
هناك العديد من المؤشرات الأخرى لدراسة ولكن قبل الغوص في عمق التحليل الفني، وهذه المؤشرات القليلة هي وسيلة جيدة للبدء.
أحد الاختلافات الرئيسية بين الهواة والمستثمر المهني هو أن الموالية يعرف أن محاولة تسجيل كبير هو أكثر صعوبة بكثير من جعل سلسلة من انتصارات صغيرة. وهم يدركون أيضا أنه من المستحيل أن نعرف بالضبط متى سيعكس السوق اتجاهه، لذلك فإن التداول في المكان الذي يفوز بغض النظر عن المكان الذي يقرر السوق أن يذهب إليه مهم جدا. ستحتاج إلى تثبيت إما & # 8220؛ لونغ & # 8221؛ أو "قصيرة" خلال الأوقات المناسبة. كنت تريد أن تكون في موقف حيث، بغض النظر عن كيفية تحرك سوق الأسهم، يمكنك جعل بعض المال. مع هذا في الاعتبار، تذكر أن انتصارات صغيرة متعددة أفضل من فوز واحد كبير. إليك بعض الطرق للتحوط:
ليس إستراتيجيتك النموذجية للتنويع.
إذا كنت مستثمرا، فأنت تعرف كل شيء عن التنويع وربما تعبت من سماع ذلك قليلا. ولكن هنا هنا شيء لم نتحدث عنه في كثير من الأحيان: ليس فقط تنويع محفظتك من خلال الاستثمار في مختلف القطاعات وفئات الأصول، ولكن يجب عليك أيضا أن تنظر في تنويع من حيث التقلب. التقلب هو ببساطة مقدار الحركة في الأسهم نسبة إلى مؤشر أوسع. بعض الأسهم لديها درجة عالية من التقلب والبعض الآخر لديه درجة منخفضة جدا. لذلك فمن الجيد أن تكون قادرا على تطوير محفظة تحتوي على مزيج من التقلبات العالية وأسهم التقلبات المنخفضة.
تقاس التقلب من خلال النظر في بيتا. بيتا يقيس كمية الحركة بالنسبة إلى S & # 038؛ P 500. بيتا من 1.0 يعني أن السهم سوف تتحرك نفس المبلغ (النسبة المئوية) كما S & # 038؛ P 500. وكلما ارتفع بيتا، وأكثر تقلبا هو السلوك المتوقع للسهم. بيتا أقل من 1 يعني أن السهم يتحرك أقل من S & # 038؛ P في يوم معين.
نصائح حول الاستثمار والتجارة في أي نوع من السوق.
أنا & # 8217؛ لقد تم التداول لبعض الوقت، وقد التقطت بعض المؤشرات هنا وهناك أن أنا & # 8217؛ d أحب أن أشاطركم. نحن نرحب بأفكارك حول هذه المسألة لذا لا تتردد في إضافة أو مناقشة هذه النقاط في أي وقت.
لذا، كيف أفعل ذلك؟ وفيما يلي بعض النصائح حول كيفية ضبط محفظتك مع تغيرات السوق.
عندما تعتقد أن سوق الثور سيستمر، قد تحتاج إلى القيام بما يلي:
زيادة النسبة المئوية للأسهم بيتا عالية. خفض كمية التحوط "القصير". ابحث عن فرص بيع أكثر من فرص الشراء. مشاهدة للقطاعات التي قد لا تكون المشاركة في السوق الثور. قد تكون هذه فرص الشراء. تاريخيا، شملت مخزونات السوق الثور جيدة (في رأيي) أبل، دير، نايكي، الحصيفة (ولكن تأكد من بذل العناية الواجبة قبل اتخاذ أي إجراء!) لا تدع حراسة الخاص بك إلى أسفل. سوف السوق الثور تنتهي في وقت ما ويجب أن تكون على استعداد.
عندما تعتقد أن سوق الدب بات وشيكا أو كنت تعتقد أنه سيستمر، وهنا & # 8217؛ s ما ينبغي النظر:
الحصول على أو البقاء الدفاعية. زيادة النسبة المئوية للأسهم بيتا منخفضة. فكر في زيادة النسبة المئوية للمراكز القصيرة، ولكن فعل ذلك بعناية فائقة وفقط إذا حصلت على خبرة. أما المراكز القصيرة فهي شديدة الخطورة. الأسهم الجيدة التي هي ضحية سوق هبوط سيصبح شراء كبيرة. مشاهدة لتلك وشراء بسعر رائع. النظر في الصيد القاع. كن حذرا حول شراء القطاعات التي لا تنخفض في قيمتها بقدر ما تبقى من السوق. قد لا تقدم نفس قيمة اللعب. أمثلة على مخزون سوق الدب الجيد: جونسون & # 038؛ جونسون، بروكتور & # 038؛ غامبل، 3M. في سوق الدب، عقد الأسهم مع أرباح عالية. كن صبوراً. سوف تتحول الأمور في نهاية المطاف حولها.
نلقي نظرة على محفظتك ولها خطة للطوارئ عندما تتحول الأمور على الطريق الآخر. حاول أن تبقى خطوة إلى الأمام من السوق قدر الإمكان. الآن إذا كنت مستثمرا سلبيا، تأكد من اختيار مديري الصناديق المناسبة الذين سيؤديون هذا العمل بنجاح لك.
كريتد أكتوبر 10، 2018. أوبداتد جولاي 22، 2018. كوبيرايت & كوبي؛ 2018 ذي ديجيراتي الحياة. كل الحقوق محفوظة.
مثل هذه المادة؟ الاشتراك!
الوظائف ذات الصلة:
التوقيت ليس فقط بالنسبة لأولئك الذين لديهم توقعات قصيرة الأجل أو متوسطة الأجل. أنا ممارسة توقيت على المدى الطويل. وهذا يعني، أنا تعيين تخصيص الأسهم من خلال النظر في العائد المحتمل على المدى الطويل لمستوى التقييم معين ينطبق في وقت إعطاء ومقارنة ذلك إلى ما يمكنني الحصول عليها من فئات الأصول فائقة آمنة مثل تيبس والأقراص المدمجة.
أنا & # 8217؛ كان في صفر الأسهم منذ صيف عام 1996.
مقالة جيدة & # 8211؛ التداول اليومي في هذا السوق مع البيئة الاقتصادية والسياسية يمكن تمزيق شعرك. عملت في وول ستريت كمتاجر ومندوب مبيعات مؤسسي لمدة 20 عاما، ومعظمهم من دون بلومبرغ وتداول البرنامج. حافظ وسطاء التجار والسماسرة على الأسواق. الآن التحوط هو بالتأكيد وسيلة جيدة للذهاب إذا كنت & # 8217؛ الذهاب إلى اتخاذ يغرق في المشاجرة التداول.
مع كل الاحترام الواجب، لا أعتقد & # 8220؛ كيف ينبغي أن تتغير محفظتك عندما تأخذ الثيران أو الدببة على؟ & # 8221؛ ينبغي أن يكون السؤال أن معظم المستثمرين أو القراء يجب أن نفكر.
الخيار المالي الذكي & # 8220؛ & # 8221؛ سيكون ربما النظر في شراء المزيد من أسهم الشركات / الأموال التي تعتقد سوف تتفوق على المدى الطويل. أو حتى مجرد مؤشر السوق.
إن تشجيع المستثمر العادي على محاولة التداول النشط يبدو مضللا. ومن السهل جدا تحديد الثور وتحمل الأسواق مسبقا (ننظر إلى الوراء)، ولكن من الصعب القيام بذلك في هذه اللحظة. إذا المهنيين مع الوصول إلى مزيد من المعلومات الذين بنشاط التجارة النضال فاز السوق في معظم الوقت، والهواة من المرجح أن تجد صعوبة أيضا.
إذا حذرت هذه المقالة القراء لقضاء الكثير من الوقت في أداء الواجبات المنزلية على الاستثمارات، وأعتقد أن هذا سيكون قطعة بداية جيدة. وأعتقد أن معظم المستثمرين من الأفضل أن يخدموا تركيز اهتمامهم على صناديق الاستثمار المتداولة ذات التكلفة المنخفضة & # 8217؛ والصناديق المشتركة.
شكرا أندي. هذا هو بالتأكيد طريقة واحدة للنظر في الأمور. لقد كنت مختصرا في تخصيص الأصول ومؤيدا للفهرسة لفترة طويلة جدا، ولكن مع السنوات والتجارب التي أجريتها كمستثمر، أدركت أنه يمكنك & # 8220؛ ألا تقول أبدا & # 8217؛ 8221 ؛. على سبيل المثال، إذا كنت مشتركا وحاملا خلال السنوات العشر إلى الثانية عشرة الماضية، فإنك لم تذهب إلى حد بعيد اعتمادا على محفظة الأسهم العالية لزيادة قيمتها الصافية.
في حين أن التداول النشط هو شيء لا يسعنا أن ندافع عن مستثمر متوسط، فإننا ندعو إلى زيادة التعليم الذي يغطي السوق العامة والبيئة الاقتصادية التي نجد أنفسنا فيها. يجب أن نكون جميعا على دراية بما يحدث عندما ضرب الثور والدب دورات وما العواقب ونحن في نهاية المطاف تواجه بسبب اتجاهات السوق. بعد ذلك، نحن في أنفسنا لاتخاذ قرار حول ما يجب القيام به وكيفية التصرف مع المعرفة لدينا.
كان بلدي اتخاذ الاعتدال. في بلدي الأساسية، وأنا & # 8217؛ م على المدى الطويل عقد الثور. أنا ببساطة دون & # 8217؛ ر يكون المعدة لخطر التداول أكثر نشاطا يجلب. حاولت ذلك، فقدت في كل مرة. 🙂
ومع ذلك، فإنني أتفق مع النقطة الأساسية بأن هناك أوقات عندما تحتاج إلى أن يكون العقل منفتح ولا يكون دوغماتيك. في السنوات القليلة الماضية أنا & # 8217؛ لقد وجدت نفسي أكثر وأكثر جاذبية لتوزيع أرباح الأسهم، لأن ذلك يحدد عودة خط الأساس. وبينما أسمع حركات الجرف المالي المحتمل التي يسببها الركود المبكر إلى جوقة، أعتقد أنه سيكون من غير الحكمة بالنسبة لي أن أبقى مستثمرا بالكامل. بالطبع، أنا & # 8217؛ كنت مخطئا قبل & # 8230؛ 🙂
البيئة الحالية لا تؤيد ارتفاع أرباح الأسهم الأسهم & # 8212؛ مع الكثير من عدم اليقين في أسواق اليوم، والسعي للحصول على مخزونات الجودة يمكن أن تخفف من المخاطر الخاصة بك. أنا أعترف بأنني كنت أكثر راحة مع نهج شراء وعقد، ولكن أزمة 2008 يتطلع إلى تغيير ذهني حول تلك الاستراتيجية معينة!
من المهم أن يدرك الناس أن المخاطر بشكل عام تأتي من وجودها في السوق قبل النظر في أي نوع من الإستراتيجية.
طبيعة السوق يملي أننا جميعا بحاجة إلى توقيت السوق إلى درجة معينة. حتى شراء الصعب يموت وأصحابها لا تزال بحاجة إلى معرفة متى تبدأ في نقل أصولها إلى انخفاض الاستثمار في السيارات المخاطر لأنها تقترب من التقاعد.
الأهم من ذلك، يحتاج الجميع إلى أن يكون في حالة تأهب للتغييرات كبيرة في محفظتهم وإجراء تعديلات عندما يدعو الوقت لذلك. ليس هناك سبب منطقي لأي مستثمر يجب أن يعاني من خسارة بنسبة 40٪ مثل السوق التي تم تسليمها في عام 2008 إذا كانت تدير بشكل صحيح مخاطرها.
في هذا المستوى الأبسط، يجب أن تكون هناك مخارج الطوارئ التي تسببت في بعض القيمة، ويقول حوالي 20٪، لحماية الأصول من الأضرار الأكثر خطورة. وفي الوقت نفسه، ينبغي أيضا أخذ بعض األرباح عند زيادة االستثمار بنسبة 20٪ أو أكثر خالل السنة. هذا سوف يسمح لك الخيار لإعادة الاستثمار في مستويات أقل إذا ومتى انخفض السوق.
هناك أوقات عندما لا يتجه السوق صاعد أو هبوطي، ولكن يتراوح بين أعلى مستوياته السابقة وأدنى مستوياته.
خلال عام، يمكن أن ترتفع الأسهم معينة إلى ارتفاعات مذهلة والأمعاء انخفاض متذبذب قبل إنهاء العام شقة. ومن شأن مجرد وضع محفزات بسيطة أن يساعد على الاستفادة من تلك التحركات.
التوقيت هو حقا عن مجرد إدارة المخاطر. شراء وأصحاب يجب أن تفعل ذلك في إطار زمني أطول من سوينغ التجار، والتي لا تزال أطول من ذلك من التجار اليوم.
تتطلب الأطر الزمنية الأقصر تحليلا أسرع والعمل الذي هو السبب في التداول على المدى القصير لديها عامل صعوبة أعلى جنبا إلى جنب مع إمكانية الحصول على مكافآت أعلى.
التحليل الفني أمر لا بد منه لأي شخص مهتم في الحصول على أفضل في توقيت في جميع الأطر الزمنية. إن استخدام عناوين الأخبار كمؤشر ليس فعالا لأن السوق يميل إلى التصرف ثنائي القطب مع الأخبار & # 8211؛ وتجاهله تماما أو المبالغة اعتمادا على المناسبة.
أنا & # 8217؛ م على نفس الصفحة كما كنت سولفير. عندما يناقش الناس التوقيت، فإنه عادة ما يتعلق بتحقيق الربح من خلال التداول. ولكنني أحب أن يكون ذلك هو & # 8220؛ التوقيت حول إدارة المخاطر & # 8221 ؛. إذا كنت تفكر في ذلك بهذه الطريقة، فإنه لا يحدد توقيت كل شيء & # 8220؛ سيئة & # 8221؛ ولكن له ما يبرره في ظروف معينة. وأنا أعلم اختيار أن تكون أكثر مرونة حول جعل السوق يتحرك لأسباب إدارة المخاطر.
كما أقدر وجهة نظركم على تحليل التكنولوجيا. إذا كنت حان الوقت، فإن بعض فهم هذه الاستراتيجيات سوف تكون مفيدة، إن لم تكن ضرورية.
تعليقات مثيرة للاهتمام أعلاه. وهنا إستراتيجية تستخدم التحليل الفني للإطارات الزمنية بين 10 أيام و 8 أشهر.

الربح في الدب والثور الأسواق.
كل من الأسواق الدب والأسواق الثور تمثل فرصا هائلة لكسب المال، ومفتاح النجاح هو استخدام الاستراتيجيات والأفكار التي يمكن أن تولد الأرباح في ظل مجموعة متنوعة من الظروف. وهذا يتطلب الاتساق والانضباط والتركيز والقدرة على الاستفادة من الخوف والجشع. ستساعد هذه المقالة في تعريفك بالاستثمارات التي يمكن أن تزدهر في الأسواق صعودا أو هبوطا.
طرق الربح في الأسواق الدب.
ويعرف سوق الدب بأنه انخفاض بنسبة 20٪ أو أكثر في المتوسط ​​السوقي على مدى سنة واحدة، ويقاس من أدنى إقفال إلى الإغلاق العالي. وبشكل عام، تحدث هذه األنواع من األسواق خالل فترات الركود االقتصادي أو االنخفاضات، عندما يسود التشاؤم. ولكن وسط الركام تكمن فرص لكسب المال لأولئك الذين يعرفون كيفية استخدام الأدوات المناسبة. وفيما يلي بعض الطرق للربح في الأسواق الدب:
المراكز القصيرة: اتخاذ موقف قصير، يسمى أيضا البيع القصير، يحدث عند بيع أسهم لا تملكها تحسبا لأن السهم سوف ينخفض ​​في المستقبل. إذا كان يعمل كما هو مخطط لها وانخفاض سعر السهم، يجب عليك شراء تلك الأسهم بسعر أقل لتغطية الموقف القصير. على سبيل المثال، إذا كنت الأسهم أبك قصيرة في 35 $ للسهم الواحد والسهم ينخفض ​​إلى 20 $، يمكنك شراء أسهم مرة أخرى في 20 $ لإغلاق المركز القصير. سيكون الربح الإجمالي الخاص بك هو 15 دولارا للسهم الواحد.
طرق الربح في أسواق الثور.
ويحدث سوق ثور عندما ترتفع أسعار الأمن بشكل أسرع من المعدل العام. وترافق هذه الأنواع من السوق فترات النمو الاقتصادي والتفاؤل بين المستثمرين. وفيما يلي بعض الأدوات المناسبة لزيادة أسواق الأسهم:
المراكز الطويلة: الموقف الطويل هو شراء السهم أو أي ضمان آخر تحسبا لارتفاع سعره. والهدف العام هو شراء السهم بسعر منخفض وبيعه لأكثر مما كنت تدفع. يمثل الفرق أرباحك.
كيفية بقعة الدب والأسواق الثور.
تجارة الأسواق في الدورات، مما يعني أن معظم المستثمرين سوف تشهد كل من العمر. ويتمثل مفتاح الربح في كل من نوعي السوق في تحديد الأسواق التي بدأت في الظهور أو عندما تكون في قاع. فيما يلي مؤشران رئيسيان للبحث عن:
خط التقدم / الانخفاض: يمثل خط التقدم / الانخفاض عدد القضايا المتقدمة مقسوما على عدد القضايا المتدهورة خلال فترة معينة. ويعتبر عدد أكبر من 1 صعوديا، في حين يعتبر عدد أقل من 1 هبوطي. ويؤكد خط ارتفاع أن الأسواق تتحرك أعلى. ومع ذلك، فإن خط الانخفاض خلال الفترة التي تستمر فيها الأسواق في الارتفاع يمكن أن يشير إلى تصحيح. عندما يكون الخط في الانخفاض لعدة أشهر في حين أن المتوسطات لا تزال تتحرك أعلى، وهذا يمكن اعتباره ارتباطا سلبيا، ومن المرجح أن تصحيح كبير أو سوق الدب. خط التقدم / الانخفاض الذي لا يزال يتحرك إلى أسفل إشارات أن المتوسطات ستبقى ضعيفة. ومع ذلك، إذا ارتفع الخط لعدة أشهر وانخفضت المتوسطات إلى أسفل، وهذا الاختلاف الإيجابي يمكن أن يعني بداية سوق الثور.
هناك العديد من الطرق للربح في كل من الدب والأسواق الثور. مفتاح النجاح هو استخدام الأدوات لكل سوق لتحقيق الاستفادة الكاملة. وبالإضافة إلى ذلك، من المهم استخدام المؤشرات بالاقتران مع بعضها البعض على الفور عندما كل من الأسواق الثور والدب بدأت أو تنتهي.
إن البيع القصير وخيارات الشراء وصناديق الاستثمار المتداولة القصيرة أو العكسية ليست سوى عدد قليل من أدوات السوق التي تسمح للمستثمرين بالاستفادة من ضعف السوق، في حين أن المراكز الطويلة في الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة وخيارات الاتصال مناسبة لأسواق الثور. فإن خط الانخفاض المتسارع ونسبة توزيع الأرباح سوف يسمح لك بالوقوف على قمم السوق وقيعان.

استراتيجية التداول في سوق الدب
3 استراتيجيات للتحضير للسوق الدب القادمة.
27 سبتمبر، 2017 6:18 ص.
وقد شهدت سوق الأسهم الأمريكية نموا ملحوظا خلال العقد الماضي.
من بين 47 سوق الأسهم العالمية التي تتبعها، وفقا لقياس مؤشر سوق الطليعة الكلي (نيزاركا: فتي)، فقد احتل السوق الأمريكي المرتبة رقم 1 و 4 على مدى الفترتين العشر و الخمس الماضية، على التوالي.
ومع ذلك، على مدى فترة ال 12 شهرا الماضية، كان أداء سوق الأوراق المالية في الولايات المتحدة في وضع جيد في أحسن الأحوال، لتحتل المرتبة رقم 26 من أصل 47 سوق الأسهم العالمية. وأن الأداء الضعيف يتسارع.
في عام 2017، سوق الأسهم الأمريكية تحتل المرتبة 42 من أصل 47 في الساحة العالمية.
أسواق الدب لا مفر منها ...
... السؤال ليس "إذا"، ولكن متى.
وهنا لماذا أعتقد أن سوق الدب قد تكون الكامنة قاب قوسين أو أدنى.
أولا، الحياة لها مواسمها، وكذلك أسواق الأسهم. ويشير إيقاع الفصول إلى أن الدب قد فات.
لم يكن لدى S & أمب؛ P 500 تراجع بنسبة 20٪ منذ أغسطس 2018. وسطاء صغار يعملون في شركات البورصة الكبرى كانوا لا يزالون في المدرسة الثانوية في وقت آخر تراجع كبير في سوق الأسهم.
ثانيا، تحول علم النفس في السوق من الخوف إلى الجشع.
ويشير هوس بيتكوين إلى أن النشوة المالية تزحف مرة أخرى إلى الأسواق المالية. في الأسبوع الماضي، ذهبت إلى عرض عن صندوق بيتكوين في لندن. وعقد في كازينو. قصة ارتفاع بيتكوين من ثلاثة سنتات إلى ما يصل إلى 5000 $ حصلت على الكثير من السباقات النبالة المقامرين.
تقاليد السوق لديها أنه يجب أن تقلق عندما الصبي هو يوصي الأسهم. الآن، ليس لدي طفل صبي.
ولكن سمعت مؤخرا عن رجل يعمل وراء عداد أوبس يقول للعميل أنه قد اشترى كريبتوكيرنسي دعا الجدد ل $ 1. ومنذ ذلك الحين، نيو قد ذهب ما يصل الى 25 $.
ثالثا، مؤرخو السوق يرنون جرس الإنذار.
أستاذ جامعة ييل، الحائز على جائزة نوبل وغير عقلاني الكاتب إكسوبرانس روبرت شيلر يعتقد سوق الدب هو أقرب مما نعتقد.
مع تداول مؤشر S & أمب؛ P 500 في نسبة الأرباح المعدلة بشكل دوري (كيب) لأكثر من 30، يومض الضوء الأصفر. وهي لا تزال أرخص من عندما وصلت إلى نسبة كيب من 45 في عام 2000. ومع ذلك، فإن مؤشر الولايات المتحدة الرائدة هو ثالث أغلى سوق الأسهم في العالم بعد الدنمارك وايرلندا.
ووفقا لشيلر، هناك علامتان تحذير إضافيتان. الأرباح في S & P 500 مرتفعة، وتزداد بنسبة 13.3٪ على أساس سنوي. وكان التقلب الشهري منخفضا، مع انحراف بنسبة 3.1٪ في عائدات شهر واحد خلال العام الماضي.
فعندما تتقارب العوامل الثلاثة لنسبة كيب المرتفعة، يتقارب النمو القوي في الأرباح وتقلبه المنخفض، كما يقول شيلر.
ثلاث استراتيجيات لسوق الدب.
لا يعني هذا أن سوق الأسهم الأمريكية لا يمكن أن يرتفع.
وهذا يعني، مع ذلك، أنك بحاجة إلى خطة عندما يصل الدب أخيرا.
وفيما يلي ثلاث استراتيجيات يمكنك استخدامها لصياغة تلك الخطة.
"شراء وعقد" هو شعار النظرية المالية الحديثة.
نجاح صناديق المؤشرات مثل الطليعة على مدى السنوات التسع الماضية جعل المستثمرين ينسون الألم من سوق الدب الحقيقي.
حتى أن وارن بافيت تحمل عمليات سحب بنسبة 50٪ ثلاث مرات في الماضي: مرة واحدة في أوائل 1970s، مرة واحدة في عام 1999 ومرة ​​أخرى خلال الأزمة المالية عام 2008.
بافيت دائما حذر من أنه إذا كنت لا تستطيع تحمل مثل هذه السحب، يجب أن لا تستثمر في سوق الأسهم.
وبعبارة أخرى، في سوق الدب، "شراء وعقد" يصبح "ابتسامة وتحمله."
وهنا ما يجب أن تعرفه.
الطليعة لا يمكن أن تبيع حتى لو أراد. والصناديق المشتركة وصناديق الاستثمار المتداولة ملزمة قانونيا بأن تظل مستثمرة بالكامل.
قدرتك على بيع يمنحك حافة هائلة على المستثمرين كبيرة.
قاعدة بسيطة من الإبهام مثل وقف زائدة 25٪ سوف تفعل عجائب لصحتك النفسية والمالية عند وصول الدب.
السير جون تمبليتون جعل ثروته الأولى الاستثمار في الانتعاش الاقتصادي من ألمانيا واليابان بعد الحرب العالمية الثانية.
اشترى الشهير سلة من 100 سهم في ألمانيا التي مزقتها الحرب وشاهدتها ترتفع. وحرق أمواله إلى اليابان في الخمسينيات، مستفيدا من الارتفاع الملحوظ في هذا السوق.
ومن المعروف جيدا أن تمبليتون حقق أسرع أسلحته في الأسواق في أواخر عام 1999.
في حين كان توقيته جيد، لم يكن مثاليا.
في الأيام الأولى من التجارة، مواقفه ضده. ولكن بحلول مارس 2000، رهان تمبليتون ضد الأسهم دوتكوم بدا بارعة. قدم تمبليتون عشرات الملايين من الدولارات في غضون أشهر.
اليوم، هناك الكثير من الطرق لتكرار نجاح جون جون تمبلتون.
على عكس عام 1999، يمكنك شراء صناديق التداول المتداولة (إتفس) التي تقصر السوق الأمريكية.
في الواقع، يمكنك حتى تقصير السوق باستخدام الرافعة المالية.
ضع ذلك في الاعتبار عندما يبدأ سوق الأسهم في الغوص.
مارك كوبان هو واحد من أنجح رواد الأعمال من جيله. وفقا ل فوربس، الكوبية لديها قيمة صافية قدرها 3.3 مليار دولار.
وهو يملك دالاس مافيريكس. ذهب إلى أخمص القدمين مع دونالد ترامب خلال انتخابات عام 2018. بل لديه أيضا تطلعات إلى الترشح للرئاسة في عام 2020.
ولكن الكثير من هذا لم يكن ممكنا لو حافظ على ثروته خلال انهيار دوتكوم.
وهنا القصة.
وكان مارك كوبان رجل أعمال على الإنترنت، أحد مؤسسي البث.
وكان الكوبي أيضا محظوظا بما فيه الكفاية للعثور على المشتري. ياهو! اشترى شركته بالقرب من ذروة فقاعة الإنترنت.
تلقى الكوبي 56 مليون دولار من ياهو! مخزون. في ذلك الوقت ياهو! كان يستحق حوالي 240 $ للسهم الواحد.
عندما يتم شراء شركتك من قبل شركة أخرى، تحصل على أموال في الأسهم المقيدة. لا يسمح لك ببيع الأسهم لفترة من الوقت.
فكيف يحمي الكوبي ثروته؟
يحتاج الكوبي للتحوط من استثماراته الضخمة في ياهو. للقيام بذلك، وقال انه يستخدم استراتيجيات خيارات متطورة. على وجه التحديد، وقال انه اشترى وضع ودعوة الياقات حول الأسهم ياهو.
خلال التمثال دوت كوم ابتداء من مارس 2000، ياهو! انخفض حوالي 95٪.
لحسن الحظ بالنسبة للكوبية، المكاسب في مواقف الخيار تحطمت الخسائر في الأسهم ياهو.
لو كان الكوبي لا يحمي استثماره، حصته في ياهو! لوحدها إلى 2 أو 3 ملايين دولار. الكوبية لن تجوع. لكنه لن يكون صاحب دالاس مافريكس اليوم إما.
خطة سوق الدب الخاص بك.
المشورة التقليدية للأسواق الدب هو لامتصاصه والاستمرار على. هذا القليل من الراحة كما يمكنك مشاهدة قيمة محفظتك تتبخر يوما بعد يوم.
ومع ذلك، مع وقف الخسارة زائدة بسيطة، يمكنك الحفاظ على جزء كبير من ثروتك.
ونأخذ في الاعتبار القديم وول ستريت مكسيم، "الثور ترتفع الدرج، والدب يقفز من النافذة."
وهذا يعني أنه يمكنك حتى كسب المزيد من المال، بسرعة أكبر في سوق الدب، مما كنت يمكن أن أي وقت مضى في سوق الثور.
أوصي وضع خطة السوق الدب في مكان اليوم.
هذه المقالة لأعضاء برو فقط!
الحصول على الوصول إلى هذه المادة و 15،000 مقالات برو الحصري من 200 $ / م.
ترغب في رفع مستوى برو؟
حجز موعد مع مدير حساب برو لمعرفة ما إذا برو هو حق لكم.

وارن بافيت & # 039؛ s الدب مناورات السوق.
في أوقات التدهور الاقتصادي، يسأل العديد من المستثمرين أنفسهم، "ما هي الاستراتيجيات التي تستخدمها أوراكل أوماها للحفاظ على بيركشاير هاثاواي على الهدف؟"
ويرين بافيت، الذين يعتبرون الكثير من المستثمرين الأكثر نجاحا في كل العصور، نادرا ما يغير استراتيجية الاستثمار قيمة طويلة الأجل. وهو يعتبر الأسواق أسفل فرصة لشراء شركات جيدة بأسعار معقولة. في هذه المقالة، سوف نقوم بتغطية فلسفة الاستثمار بافيت ومعايير اختيار الأسهم مع التركيز بشكل خاص على تطبيقها في سوق أسفل وتباطؤ الاقتصاد.
بافيت الاستثمار فلسفة.
لدى بافيت مجموعة من الافتراضات النهائية حول ما يشكل "استثمارا جيدا". ويركز على نوعية الأعمال التجارية بدلا من سعر السهم القصير أو القريب في المستقبل أو تحركات السوق. ويأخذ نهجا طويل األمد على نطاق واسع لالستثمار القائم على القيمة التجارية ويركز على أساسيات جيدة وقيمة أعمال جوهرية، بدال من سعر السهم. (انظر أيضا: ما هو نمط الاستثمار وارن بافيت؟)
بافيت يبحث عن الشركات مع "ميزة تنافسية دائمة". ما يعنيه هذا هو أن الشركة لديها موقف السوق، وحصتها في السوق، والعلامات التجارية أو غيرها من الحافة طويلة الأمد على منافسيها إما أن يمنع سهولة الوصول من قبل المنافسين أو تسيطر على مصدر المواد الخام النادرة. (انظر أيضا: الاقتصادية الخنادق الحفاظ على المنافسين في خليج.)
وتوظف بافيت استراتيجية استثمارية انتقائية انتقائية. باستخدام معاييره الاستثمارية لتحديد واختيار الشركات الجيدة، وقال انه يمكن أن تجعل استثمارات كبيرة (الملايين من الأسهم) عندما يكون السوق وسعر السهم في الاكتئاب وعندما يمكن للمستثمرين الآخرين بيع.
وبالإضافة إلى ذلك، يفترض أن النقاط التالية صحيحة:
إن الاقتصاد العالمي معقد ولا يمكن التنبؤ به. الاقتصاد وسوق الأسهم لا تتحرك في المزامنة. آلية خصم السوق تتحرك على الفور لدمج الأخبار في سعر السهم. لا يمكن مطابقة عائدات الأسهم طويلة الأجل في أي مكان آخر.
بافيت الاستثمار النشاط.
وقد شملت الصناعات الاستثمارية بركشير هاثاواي على مر السنين:
الصناعات المذكورة أعلاه تختلف على نطاق واسع، فما هي المعايير المشتركة المستخدمة لفصل الاستثمارات الجيدة من سيئة؟
بافيت معايير الاستثمار.
ويعتمد بيركشاير هاثاواي على فريق بحثي وتحليلي واسع النطاق يمر عبر رزم البيانات لتوجيه قراراتهم الاستثمارية. في حين أن جميع التفاصيل من التقنيات المحددة المستخدمة ليست علنية، والمتطلبات العشرة التالية كلها شائعة بين الاستثمارات بيركشاير هاثاواي:
يجب أن تكون الشركة المرشحة في اقتصاد جيد ومتنامي أو الصناعة. يجب أن تتمتع احتكار المستهلك أو لديها العلامة التجارية الولاء القائد. لا يمكن أن يكون عرضة للمنافسة من أي شخص لديه موارد وفيرة. يجب أن تكون أرباحها في اتجاه تصاعدي مع هوامش ربح جيدة ومتسقة. يجب أن تتمتع الشركة بنسبة الدين / حقوق الملكية المنخفضة أو نسبة عالية من الأرباح / الديون. يجب أن يكون لها عوائد عالية ومتسقة على رأس المال المستثمر. يجب أن يكون للشركة تاريخ من الاحتفاظ الأرباح للنمو. لا يمكن أن يكون لها تكاليف صيانة عالية من العمليات، وارتفاع النفقات الرأسمالية أو التدفقات النقدية الاستثمار. يجب على الشركة أن تظهر تاريخا من إعادة استثمار الأرباح في فرص عمل جيدة، وإدارتها تحتاج إلى سجل حافل من الأرباح من هذه الاستثمارات. يجب أن تكون الشركة حرة في ضبط أسعار التضخم.
استراتيجية الاستثمار بافيت.
بافيت يجعل المشتريات المركزة. في حالة انكماش، وقال انه يشتري الملايين من أسهم الشركات الصلبة بأسعار معقولة. بافيت لا تشتري أسهم التكنولوجيا لأنه لا يفهم أعمالهم أو الصناعة؛ خلال ازدهار دوتكوم، وتجنب الاستثمار في شركات التكنولوجيا لأنه شعر أنها لم تكن حول طويلة بما فيه الكفاية لتوفير التاريخ الأداء كافية لأغراضه.
وحتى في سوق الدب، على الرغم من أن بافيت كان مليارات الدولارات نقدا للاستثمارات، في خطاب له 2009 للمساهمين بيركشاير هاثاواي، أعلن أن النقدية التي تحت القاع سوف تتآكل بسبب التضخم في الانتعاش.
بافيت يتعامل فقط مع الشركات الكبيرة لأنه يحتاج إلى استثمارات ضخمة لاستقطاب العوائد المطلوبة لنشر نتائج ممتازة لحجم ضخم الذي شركته، بيركشاير هاثاواي، نمت. (لمعرفة المزيد عن عيب كونه محصورا في الأسهم القيادية، اقرأ لماذا وارن بافيت إنفيز يو.)
نمط بافيت الانتقائي مناقضة في سوق الدب ينطوي على جعل بعض الاستثمارات الكبيرة في الأسهم القيادية عندما يكون سعر أسهمهم منخفضة جدا. وبافيت قد تحصل على صفقة أفضل من متوسط ​​المستثمر: قدرته على توفير مليارات الدولارات في الاستثمارات ضخ النقدية يكسب له ظروف وفرص خاصة غير متوفرة للآخرين. استثماراته غالبا ما تكون في فئة من الأسهم المضمونة مع أرباحها مضمونة وأوامر الأسهم في المستقبل المتاحة بأسعار أقل من السوق.
استنتاج.
استراتيجية بافيت للتعامل مع السوق أسفل هو الاقتراب منه كفرصة لشراء شركات جيدة وبأسعار معقولة. وقد وضعت بافيت نموذج الاستثمار الذي عمل بالنسبة له والمساهمين بيركشاير هاثاواي على مدى فترة طويلة من الزمن.
استراتيجيته الاستثمارية طويلة الأجل وانتقائية، وتتضمن مجموعة صارمة من المتطلبات قبل اتخاذ قرار الاستثمار. بافيت أيضا يستفيد من "صندوق الحرب" النقدية ضخمة التي يمكن استخدامها لشراء الملايين من الأسهم في وقت واحد، وتوفير فرصة جاهزة على الدوام لكسب عوائد ضخمة. (انظر أيضا: أفضل شراء وارن بافيت.)

التكيف مع سوق الدب.
إن شھادة سوق الدب للأسھم لا یجب أن تکون عن المعاناة والخسارة، علی الرغم من أن بعض الخسائر النقدیة قد لا یمکن تجنبھا. وبدلا من ذلك، يجب على المستثمرين دائما أن يروا ما يعرض عليهم كفرصة - فرصة للتعرف على كيفية استجابة الأسواق للأحداث المحيطة بسوق الدب أو أي فترة أخرى ممتدة من العوائد المملة. اقرأ المزيد للتعرف على كيفية مواجهة التراجع.
ويوضح التعريف الصريح أنه في أي وقت تنخفض فيه مؤشرات سوق الأوراق المالية بأكثر من 20٪ من أعلى مستوى سابق، فإن سوق الدب هو في الواقع. معظم الاقتصاديين سوف اقول لكم ان الأسواق الدب تحتاج ببساطة أن تحدث من وقت لآخر "للحفاظ على الجميع صادقين". وبعبارة أخرى، فهي طريقة طبيعية لتنظيم الاختلالات في بعض الأحيان التي تنشأ بين أرباح الشركات، والطلب على السلع الاستهلاكية والتغيرات التشريعية والتنظيمية المشتركة في السوق. إن الأنماط الدورية لعائدات الأسهم واضحة تماما في ماضينا مثل الأنماط الدورية للنمو الاقتصادي والبطالة التي ظلت موجودة منذ مئات السنين.
ويمكن لأسواق الدب أن تأخذ عضة كبيرة من عائدات المساهمين طويلة الأجل. إذا تمكن المستثمرون، من خلال بعض المعجزة، من تجنب الانتكاسات تماما أثناء مشاركتهم في جميع الأسواق (أسواق الثور)، فإن عوائدهم ستكون مذهلة - حتى أفضل من وارن بافيت أو بيتر لينش. في حين أن هذا النوع من الكمال هو ببساطة أبعد من متناول، يمكن للمستثمرين والدهاء نرى بعيدا بما فيه الكفاية لتعديل محافظهم وتجنيب بعض الخسائر.
وهذه التعديلات هي مزيج من التغييرات في توزيع الأصول (الانتقال من المخزونات وفي المنتجات ذات الدخل الثابت) والتبديل داخل محفظة الأوراق المالية نفسها.
عندما يأتي الدب يطرق.
نمو الأسهم: إذا كان يبدو أن سوق الدب يمكن أن يكون قاب قوسين أو أدنى، والحصول على محفظتك في النظام من خلال تحديد المخاطر النسبية لكل عقد، سواء كان ذلك الأمن واحد، والصناديق المشتركة أو حتى الأصول الصلبة مثل العقارات والذهب. في الأسواق الدب، والأسهم الأكثر عرضة للسقوط هي تلك التي هي قيمة غنية على أساس الأرباح الحالية أو المستقبلية. وكثيرا ما يترجم ذلك إلى مخزونات نمو (مخزونات ذات نسب ربح في الأسعار ونمو في الأرباح أعلى من متوسطات السوق). أسهم القيمة: قد تتفوق هذه الأسهم على مؤشرات السوق الواسعة بسبب انخفاض نسب الربحية واستقرار الأرباح. وكثيرا ما تأتي أسهم القيمة مع أرباح، ويصبح هذا الدخل أكثر ثمينا في التراجع عندما يختفي نمو الأسهم. على الرغم من أن الأسهم القيمة تميل إلى تجاهلها خلال تدير السوق الثور، وهناك في كثير من الأحيان تدفق رؤوس أموال المستثمرين والمصلحة العامة في هذه الشركات المتعثرة عندما تتحول الأسواق الحامض. الأسهم الأقل شهرة: يميل العديد من المستثمرين الشباب إلى التركيز على الشركات التي لديها نمو كبير في الأرباح (وما يرتبط بها من تقييمات عالية)، وتعمل في صناعات رفيعة المستوى أو تبيع منتجات تكون مألوفة شخصيا. ليس هناك أي خطأ في هذه الاستراتيجية، ولكن عندما تبدأ الأسواق في الانخفاض على نطاق واسع، هو وقت ممتاز لاستكشاف بعض الصناعات والشركات والشركات الأقل شهرة. قد تكون ستودي، ولكن الصفات نفسها التي تجعلها مملة خلال الأوقات الجيدة تحويلها إلى الأحجار الكريمة عندما يأتي المطر. الأسهم الدفاعية: في العمل على تحديد المخاطر المحتملة في محفظتك، والتركيز على أرباح الشركة كمقياس للمخاطر. الشركات التي كانت تنمو الأرباح في مقطع سريع على الأرجح عالية P / إس للذهاب معها. كما أن الشركات التي تتنافس على الدخل الاستهلاكي للمستهلكين قد تواجه وقتا أصعب في تحقيق أهداف الأرباح إذا تحول الاقتصاد إلى الجنوب. بعض الصناعات التي تناسب عادة مشروع القانون هنا تشمل الترفيه والسفر وتجار التجزئة وشركات وسائل الإعلام. قد تقرر بيع أو تقليم بعض المواقف التي أدت بشكل جيد بشكل خاص بالمقارنة مع السوق أو منافسيها في هذه الصناعة. وسيكون ذلك وقتا طيبا للقيام بذلك؛ على الرغم من أن توقعات الشركة قد تبقى سليمة، الأسواق تميل إلى الانخفاض بغض النظر عن الجدارة. حتى أن "الأسهم المفضلة" من يدكم يستحق نظرة قوية من وجهة داعية الشيطان وجهة نظر. الخيارات: طريقة أخرى للمساعدة في تخفيف خسائر محفظتك هي استخدام عقود الخيارات. إذا كنت تشعر أن سوق الدب قاب قوسين أو أدنى، ثم بيع المكالمات أو شراء يضع قد يكون مسار الحكمة من العمل إذا كنت على دراية كيف تعمل الخيارات. إذا كنت تشعر أن السوق الدب يقترب من نهايته والمؤشرات الاقتصادية تشير إلى احتمال ارتفاع في المستقبل القريب، فقد يكون الوقت قد حان لشراء المكالمات أو بيع. يمكن أن يسمى شراء بشكل صحيح من يضع أو يدعو في الوقت المناسب يمكن أن يخفف بشكل كبير ضربة سوق الدب، كما يمكن أن الدخل الإضافي المتولدة من بيعها. بيع قصيرة: تقصير الأسهم يمكن أن يكون وسيلة جيدة أخرى للربح في سوق الدب. وتتكون هذه الممارسة من مخزون الاقتراض الذي لا تملكه الآن، وبيعه في حين أن السعر مرتفع ثم شرائه مرة أخرى بعد انخفاض الأسعار. يمكنك أيضا القيام بذلك مع الأسهم التي تملكها بالفعل، والتي تعرف باسم التقصير "ضد مربع." وبطبيعة الحال، كما هو الحال مع تداول الخيارات، هناك مخاطر تنطوي؛ إذا استمر سعر السهم في الارتفاع بعد أن كنت قد بيعت قصيرة، وسوف تفقد المال. ولكن هذا يمكن أن يكون وسيلة فعالة أخرى لتوليد الدخل في السوق أسفل إذا توقيت الخاص بك هو الصحيح.
ويجوز للمستثمرين الذين يحملون أوراق مالية انخفضت قيمتها بشكل كبير من سعر الشراء أن يجدوا بطانة فضية في بعض الحالات. إذا كنت تبيع خاسرتك في حين أنها تنخفض وتنتظر 31 يوما قبل شرائها مرة أخرى، يمكنك تحقيق خسارة رأس المال التي يمكنك الإبلاغ عن الإقرار الضريبي عن ذلك العام مع الحفاظ على تخصيص محفظتك. يمكنك بعد ذلك كتابة هذه الخسائر مقابل أي مكاسب رأسمالية تحققت في تلك السنة حتى كامل مبلغ الخسائر. على سبيل المثال، إذا كان لديك مخزون واحد حقق نجاحا جيدا وحصل على ربح قدره 10000 دولار أمريكي، وبعد ذلك تمكنت من تحقيق خسائر بقيمة 5000 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية)، فبإمكانك صافي تلك الخسارة مقابل الربح والإبلاغ عن ربح قدره 5000 دولار أمريكي فقط للسنة. ولكن إذا تم عكس هذه الأرقام وكان لديك خسارة صافية قدرها 5000 $ للسنة، لوائح مصلحة الضرائب فقط تسمح لك أن تعلن ما يصل الى 3000 $ من الخسائر على عودتك ضد أنواع أخرى من الدخل. لذلك يمكنك الإبلاغ عن هذا المبلغ لتلك السنة وباقي 2000 $ في السنة التالية.
قد يوفر حصاد الخسائر الضريبية فرصة أخرى لتحسين محفظتك إذا كنت قد بيعت أوراق مالية فردية لخسارة وتنتظر انتهاء فترة ال 31 يوما اللازمة قبل أن تغوص (إذا كنت تشتري نفس الضمان في وقت أقرب من ذلك، فإن مصلحة الضرائب ستمنع الخسارة بموجب قواعد غسل البيع). ولكن قد يكون من الحكمة شراء إتف التي تستثمر في نفس القطاع مثل عقد كنت تصفية بدلا من مجرد شراء مرة أخرى نفس الأمن. لم يكن لديك إلى الانتظار 31 يوما للقيام بذلك، لأنك لا تشتري عودة الأمن متطابقة وكنت أيضا زيادة تنويع محفظتك.
دراسة حالة: 2008 سوق الدب.
النظر في السوق الدب الذي حدث في بداية عام 2008. وكانت البنوك الاستثمارية جعل المال سخيفة من بيع التزامات الديون المضمونة، التي كانت مدعومة في نهاية المطاف من الديون العقارية الرهن العقاري وبعد ذلك مقايضة التخلف عن السداد، والتي كانت أدوات التأمين المضاربة التي من شأنها أن تدفع إذا كان المقترضون في كدوس المؤمن عليهم هم التخلف عن السداد. وبطبيعة الحال، فإن شهرة وول ستريت غير القابلة للدهشة للدخل من كدوس تسببت في إصدار المصدرين لإدراج الرهون العقارية الفرعية لهم، وأصبح المقرضون العقاريون الآن أحرارا في الرهن العقاري غير المسؤول للمشترين الذين لا يمتلكون بيوت تجارية. وكانت قروض معدل قابل للتعديل القشة النهائية التي كسرت ظهر الجمل. وبمجرد أن بدأ المقترضون بالتخلف عن السداد، انهار النظام برمته. واضطرت الحكومة الأمريكية إلى التدخل والانقاذ من إيغ، وهي شركة التأمين في نهاية المطاف من مقايضة التخلف عن السداد، التي كانت تدين مبالغ هائلة من المال لأولئك الذين دفعوا الأقساط عليها.
وبطبيعة الحال، بحلول هذا الوقت قد وجدت كدوس طريقها إلى العديد من المحافظ المؤسسية وصناديق المعاشات التقاعدية ومصارف الاستثمار. وكان بير ستيرنز أول مخزون مالي ينهار، وتلت ذلك قريبا معظم التكتلات المالية الكبرى الأخرى، بما في ذلك بنك أوف أمريكا، إيغ و ليمان براذرز، التي أفلست ولم يكشف عنها العم سام.
أما أولئك الذين درسوا الإشارات الاقتصادية فقد يشهدون الأزمة القادمة عندما بلغ سوق العقارات ذروته في عام 2007 وبدأ عدد حالات العجز في الارتفاع. وأولئك الذين دفعوا أقساط التأمين على مقايضات العجز عن سداد الائتمان حققوا ثروات كبيرة، في حين عانى جميع حاملي هذه الصكوك و كدوس من خسائر فادحة. ولكن المستثمرين الذين قللوا من الأسهم المالية في عام 2007 أو اشتروا يضع على مؤشرات السوق استفادوا بشكل كبير.
كما يحدث دائما بالقرب من ذروة فقاعة، تحولت الثقة إلى غطرسة وأسهم التقييمات نمت بشكل جيد فوق المعايير التاريخية. بل إن بعض المحللين رأوا أن الإنترنت كان كافيا لتحول نموذجي إلى أن الطرق التقليدية لتقييم المخزونات يمكن إزالتها تماما. ولكن هذا ليس هو الحال بالتأكيد، وأول دليل جاء من الشركات التي كانت بعض من دارلينغز من سباق الأسهم صعودا - الموردين كبيرة من معدات الاتجار الإنترنت، مثل كابلات الألياف البصرية، والموجهات وأجهزة الخادم. فبعد أن ارتفعت مبيعاتها من النيازك، بدأت المبيعات تنخفض بشكل حاد بحلول عام 2000، ثم شعر موردو تلك الشركات بالجفاف في المبيعات، وهكذا عبر سلسلة التوريد.
وسرعان ما أدرك عملاء الشركات أن لديهم جميع معدات التكنولوجيا التي يحتاجون إليها، وتوقفت الطلبات الكبيرة القادمة. وقد تم إنشاء وفرة ضخمة من الطاقة الإنتاجية والمخزون، وبالتالي انخفضت الأسعار من الصعب والسريع. في النهاية، العديد من الشركات التي كانت تستحق المليارات أقل من ثلاث سنوات في وقت سابق ذهبت البطن، لم يحصل بعد أكثر من بضعة ملايين من الدولارات في الإيرادات.
والشيء الوحيد الذي سمح للسوق بالتعافي من الأراضي المحملة كان عندما كانت كل تلك الطاقة الزائدة والعرض قد شطبت الكتب، أو تأكل من النمو الحقيقي للطلب. وظهر هذا أخيرا في نمو صافي أرباح موردي التكنولوجيا الأساسيين في أواخر عام 2002، وحول الوقت الذي استأنفت فيه مؤشرات السوق العريضة أخيرا اتجاهها التصاعدي التاريخي.
بدء النظر في البيانات ماكرو.
بعض الناس يتبعون أجزاء محددة من بيانات الاقتصاد الكلي، مثل الناتج المحلي الإجمالي أو الرقم الأخير للبطالة، ولكن الأهم هو ما يمكن أن تخبرنا به الأرقام عن الحالة الراهنة. إن سوق الدب يتحرك إلى حد كبير من التوقعات السلبية، لذلك فمن المنطقي أنه لن يستدير حتى التوقعات أكثر إيجابية من السلبية. وبالنسبة لمعظم المستثمرين - وخاصة المؤسسات المؤسسية الكبيرة، التي تسيطر على تريليونات الدولارات الاستثمارية - فإن التوقعات الإيجابية هي في معظمها مدفوعة بتوقع نمو قوي للناتج المحلي الإجمالي، وانخفاض التضخم وانخفاض البطالة. لذلك إذا كانت هذه المؤشرات الاقتصادية قد أبلغت عن ضعفها لعدة أرباع، فإن التحول أو عكس الاتجاه قد يكون له تأثير كبير على التصورات. دراسة أكثر تعمقا لهذه المؤشرات الاقتصادية سوف يعلمك تلك التي تؤثر على الأسواق قدرا كبيرا، والتي قد تكون أصغر في نطاق ولكن تطبيق أكثر على الاستثمارات الخاصة بك.
قد تجد نفسك في أكثر إرهاقا ومعاناة ندوب في نهاية الذيل من السوق الدب، عندما استقرت الأسعار إلى الجانب السلبي ويمكن رؤية علامات إيجابية للنمو أو الإصلاح في جميع أنحاء السوق.
هذا هو الوقت المناسب لإلقاء مخاوفك والبدء في غمس أصابع قدميك مرة أخرى إلى الأسواق، وتناوب طريقك مرة أخرى إلى القطاعات أو الصناعات التي كنت قد تخلصت من. قبل القفز مرة أخرى إلى الأسهم المفضلة لديك القديمة، ننظر عن كثب لنرى جيدا كيف أنها انتقلت الانكماش. والتأكد من أن أسواقها النهائية لا تزال قوية وأن الإدارة تثبت استجابة لأحداث السوق.
قد يستغرق الأمر بعض الوقت للتوصل إلى توافق في الآراء، ولكن في نهاية المطاف سيكون هناك دليل على ما حدث في السوق الدب. ونادرا ما يكون حدثا محددا يلوم، ولكن ينبغي أن يبدأ الموضوع الأساسي في الظهور، وتحديد هذا الموضوع يمكن أن يساعد في تحديد متى قد يكون السوق الدب في نهايته. المسلحة مع تجربة سوق الدب، قد تجد نفسك أكثر حكمة وأفضل استعدادا عند وصول القادم.
أسواق الدب هي أمر لا مفر منه، ولكن هي أيضا استردادها. إذا كان عليك أن تعاني من سوء حظ الاستثمار من خلال واحد، تعطي لنفسك هدية من تعلم كل ما تستطيع عن الأسواق، فضلا عن مزاجه الخاص بك، التحيزات ونقاط القوة. وسوف تدفع قبالة الطريق، لأن سوق الدب آخر هو دائما في الأفق. لا تخافوا من رسم مسارك الخاص على الرغم مما تقول وسائل الإعلام. معظمهم في مجال الأعمال من أقول لك كيف الأمور اليوم، ولكن المستثمرين لديهم أطر زمنية من خمسة أو 15 أو حتى 50 عاما من الآن، وكيف الانتهاء من السباق هو أكثر أهمية بكثير من المكعبات يوما بعد يوم السوق.

No comments:

Post a Comment